قطر تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني

شاركت دولة قطر في اجتماعات الجمعية العامة الاستثنائية للمنظمة العربية للطيران المدني التي افتتحت اعمالها امس في مدينة الرباط المغربية والمخصصة للبت في قائمة الترشيحات العربية لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي “ايكاو” حيث القى سعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني كلمة دولة قطر في الجمعية. يذكر أن دولة قطر افتتحت مكتبها الدائم في منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بمدينة مونتريال الكندية.

وأشار السبيعي إلى الإضافة النوعية التي يقدمها هذا المكتب لصناعة الطيران المدني في دولة قطر من خلال المشاركة الدائمة والفعالة في كافة الفعاليات والمبادرات التي تقيمها منظمة الطيران المدني الدولي، بالإضافة إلى دوره في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف الدول الممثلة بمندوبين مقيمين في مقر المنظمة بمونتريال. ويضم المكتب الدائم لدولة قطر في الإيكاو نخبة من الخبراء في مجال الطيران المدني.

وأكد سعادة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن قطر تتصدر دول العالم في تطبيق معايير أمن الطيران المدني، مضيفا ان الهيئة العامة للطيران المدني مستمرة في إبرام اتفاقيات النقل الجوي مع العديد من دول العالم لإعطاء الخطوط القطرية الفرصة لتعزيز شبكة عملياتها التشغيلية. وقال السبيعي “إن منظومة الطيران المدني في أي دولة تعتمد على الكفاءات الوطنية، ولذلك اتخذنا قرارا بتأهيل الكوادر القطرية لتتقلد مناصبها في الهيئة العامة للطيران المدني”.

ومن جانب اخر تعمل الهيئة العامة للطيران المدني من خلال سياستها في مجال البيئة على التخفيف من الاثار البيئية الناجمة عن انشطة صناعة الطيران المدني في قطر وذلك بالتماشي مع اهداف الرؤية الوطنية 2030 ومع سياسات الايكاو بهدف تحقيق نمو فعال ومستدام اقتصاديا ومسؤول بيئيا في مجال الطيران المدني.

About The Author

Reply