قطر تشارك في الدورة الثامنة للجمعية العامة للأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد

شاركت دولة قطر، بوفد من هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، في الدورة الثامنة للجمعية العامة للأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، التي عقدت مؤخرا في مدينة /نور سلطان/ بجمهورية كازاخستان.

وتأتي هذه المشاركة في ضوء حرص هيئة الرقابة الإدارية والشفافية على التمثيل الفاعل لدولة قطر في كافة الجهود الدولية لتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد.

كما شارك في الدورة ممثلون رفيعو المستوى من هيئات مكافحة الفساد وهيئات إنفاذ القانون المتخصصة والمنظمات الدولية الأطراف في الأكاديمية.

وقد ناقش المؤتمر ما تم إنجازه في العام السابق من برنامج عمل الأكاديمية وسبل تطوير الأعمال المستقبلية لها، ووسائل تعزيز دور الأكاديمية كمؤسسة رائدة دوليا في البحوث والتدريب في مجالات مكافحة الفساد.

وعقد وفد الهيئة عددا من اللقاءات الثنائية المشاركة في المؤتمر لتعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التوعية دوليا بجهود دولة قطر في مجالات الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد.

وفي كلمة له خلال المؤتمر، قدم ممثل هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، السيد إبراهيم علي عبدالله، تصورا حول مقترح شامل من الهيئة لتطوير عمل الأكاديمية، يهدف إلى الحفاظ على المنجزات التي حققتها الأكاديمية، والبناء عليها، ومواجهة التحديات التي تواجهها الأكاديمية، سواء ما يتعلق بنظم وبرامج العمل الداخلية، أو ما يتعلق بشراكات الأكاديمية مع الأطراف والمستفيدين من خدماتها وبرامجها بصفة عامة.

About The Author

Reply