Search
Friday 19 April 2019
  • :
  • :

قطر تشهد أول مكالمة هاتفية في العالم عبر شبكة الـ 5G



أجرت فودافون اليوم، اتصالات خلوية محلية ودولية مباشرة لأول مرة في المنطقة باستخدام هاتف 5G المدعوم بشبكة فودافون جيجا نت للجيل الخامس، لتضيف بذلك إنجازاً جديداً إلى سجل نجاحاتها في مجال تكنولوجيا الاتصالات.

وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من شهر واحد على إجراء فودافون أول مكالمة مباشرة ثلاثية الأبعاد بتقنية «الهولوجرام» عبر شبكة الجيل الخامس “5G” في المنطقة خلال نسختها السنوية الثالثة من يوم الابتكار.

وقام سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات، بإجراء أول مكالمة بسعادة السيد هولين تشاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، بحضور السيد محمد المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، وعدد من كبار مسؤولي شركة فودافون قطر.

وأجرى سعادة الوزير المكالمة المباشرة بالسيد تشاو الموجود في جينيف من متحف قطر الوطني، حيث نقل له خلالها جانبا من معالم الصرح القطري الجديد، وناقشا معا أحدث المستجدات في مجال تقنية الجيل الخامس وأبرز الخطوات اللازمة لنشر الشبكة حول العالم.

ثم أجرى سعادة الوزير مكالمة محلية مباشرة باستخدام هاتف 5G من متحف قطر الوطني تواصل خلالها مع مسؤولين تنفيذيين من فودافون قطر في الحي الثقافي “كتارا” الذي تعمل فيه شبكة الجيل الخامس من فودافون منذ شهر ديسمبر الماضي والتي استخدمها زائرو “كتارا” بكثافة خلال احتفالات اليوم الوطني للدولة.

وتميّزت المكالمات بنقاء الصوت وجودة الصورة وسرعة الاتصال، لتقدم بذلك للعملاء تصوراً واضحاً لما يمكن أن توفره شبكة الجيل الخامس عند إتاحة الأجهزة المصممة لتشغيلها في وقت لاحق من هذا العام.

وتؤكد هذه الخطوة مجدداً الوضعَ المثاليّ لفودافون قطر الذي تتمتع به بفضل معرفتها التقنية المتخصصة وقوة شراكاتها وخبراتها الواسعة في المجال الرقمي، وهو ما يؤهلها لتحقيق إمكانيات شبكة الجيل الخامس “5G” ذات القدرة الهائلة على التغيير والمساعدة في تحقيق الأهداف التنموية الطموحة لدولة قطر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *