Search
Tuesday 20 August 2019
  • :
  • :

قطر عضواً في مجموعة عمل الإيكاو لتسوية الخلافات



شاركت دولة قطر في الاجتماع الاول لورشة عمل استعراض قواعد الايكاو لتسوية الخلافات الذي عقد في مونتريال – كندا في الفترة ما بين 7 الى 9 مايو وتهدف منظمة الطيران المدني الدولي من خلال ورشة العمل هذه الى مراجعة كافة القواعد المتعلقة بأساليب فض الخلافات وتأثيرها على صناعة الطيران المدني.

وتتكون مجموعة العمل من 23 دولة من ضمنها دولة قطر وخلال ورشة العمل قدمت دولة قطر مقترحا لحلول من شأنها ان تساهم في تسريع عمل قواعد فض المنازعات وتسوية الخلافات التي تؤثر على صناعة الطيران المدني، وذلك بما يتناسب مع التطور الكبير الذي يشهده هذا القطاع في كافة انحاء العالم.

يذكر ان مجلس منظمة الطيران المدني الدولي قد اعتمد خلال الجلسة الخامسة من دورته 215 والتي عقدت العام الماضي التوصية الصادرة عن الدورة السابعة والثلاثين للجنة القانونية بإنشاء المجموعة المذكورة وذلك بعد مقترح مقدم من دولة قطر.

ويذكر أن دولة قطر افتتحت مكتبها الدائم في منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بمدينة مونتريال الكندية. ويضم المكتب الدائم لدولة قطر في الإيكاو نخبة من الخبراء في مجال الطيران المدني. ويمثل المكتب اضافة نوعية لصناعة الطيران المدني في دولة قطر من خلال المشاركة الدائمة والفعالة في كافة الفعاليات والمبادرات التي تقيمها منظمة الطيران المدني الدولي، بالإضافة إلى دوره في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف الدول الممثلة بمندوبين مقيمين في مقر المنظمة بمونتريال.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *