قطر للبترول تعلن إتمام المنح الأول للأسهم المجانية لمساهمي مسيعيد القابضة

أعلنت قطر للبترول اليوم، إتمام المنح الأول لتوزيع الأسهم التشجيعية المجانية لمساهمي شركة /مسيعيد/ للبتروكيماويات القابضة المؤهلين والذين استوفوا شرط الاستحقاق كما في إغلاق تداول يوم أمس /الإثنين/ في بورصة قطر، وذلك بواقع 50% من الأسهم المخصصة لهم عند الاكتتاب.

وأفادت قطر للبترول أن هذا التوزيع جاء وفقا للآليات المنصوص عليها بنشرة الطرح العام للشركة، ولما أعلنت عنه قطر للبترول عند طرح أسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة للاكتتاب في ديسمبر 2013، موضحة أنه بالنسبة للأرباح المستحقة للأسهم التشجيعية المجانية عن عام 2018، فسيتم توزيعها على حملة الأسهم المسجلين في جداول الشركة كما في يوم انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة التي ستقر توزيع الأرباح.

وأضافت أنه سيتم توزيع الدفعة الثانية من الأسهم التشجيعية المجانية في تاريخ المنح الثاني الموافق 31 ديسمبر 2023 ، حيث سيتم توزيع هذه الأسهم للمساهمين المؤهلين والذين استوفوا شرط الاستحقاق، وذلك بواقع 50% من الأسهم المخصصة لهم عند الاكتتاب ووفقا للآليات المنصوص عليه بنشرة الطرح العام للشركة.

يذكر أن الأسهم التشجيعية هي أسهم عادية ومتساوية في الحقوق مع أسهم رأس المال في كافة النواحي، وأن هذا التوزيع لن يترتب عليه أي زيادة أو تغيير في رأس مال الشركة، حيث تم تخصيصه من حصة قطر للبترول والتي انخفضت جرّاءه من 74.2% إلى 65.5% أي بواقع 8.7%.

About The Author

Reply