قطر والأمم المتحدة تبحثان ترتيبات استضافة الدوحة للمؤتمر الخامس المعني بأقل البلدان نموا

التقت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، سعادة السيدة فيكينا أوتوكامانو، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والممثل السامي لأقل البلدان نموا والبلدان النامية غير الساحلية والدول الجزرية الصغيرة النامية، وذلك لبحث الترتيبات المتعلقة بمؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا الذي تستضيفه دولة قطر عام 2021.

ورحبت سعادة السفيرة، أثناء اللقاء، بالقرار الذي اعتمده المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، والذي أعرب فيه المجلس عن التقدير للعرض السخي الذي قدمته حكومة دولة قطر لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا في العام 2021.

وأوضحت أن استضافة المؤتمر هو تأكيد على التزام دولة قطر بدعم البلدان الأقل نموا، ومواصلة دورها في المجتمع الدولي.
بدورها، أعربت السيدة أوتوكامانو عن الشكر والامتنان لدعم دولة قطر لأقل البلدان نموا واستضافتها لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا.. منوهة بالتوقيت المناسب لعقد المؤتمر الخامس.

كما تناول اللقاء بحث الجوانب التنظيمية والإدارية لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس الذي من المتوقع أن يشهد حضورا مكثفا لعدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية، علاوة على مشاركة عدد من هيئات الأمم المتحدة المختصة.

About The Author

Reply