قطر وتنزانيا تعززان التعاون في الطاقة والاستثمار

استقبل فخامة الرئيس الدكتور جون بومبي جوزيف ماقوفولي رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة، اليوم، سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها سعادته إلى تنزانيا.

ونقل سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال المقابلة، تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى فخامة رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة وتمنيات سموه لشعب تنزانيا بالمزيد من التقدم والنماء.

من جانبه، حمل فخامة رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة، سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، متمنيا لسموه موفور الصحة والسعادة وللشعب القطري مزيدا من التطور والازدهار. جرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

كما اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أمس، مع سعادة السيد بالاماجامبا جون ايدان كابودي وزير الخارجية في جمهورية تنزانيا المتحدة. تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وفي السياق، تعهدت كل من قطر وتنزانيا بتعزيز التعاون المشترك في الاستثمارات التي تتعلق بالغاز والتعدين والسياحة والبنية التحتية ، وقال بيان صادر عن مديرية الاتصال الرئاسي في تنزانيا إن البلدين اتفقتا بتقوية علاقاتهما الثنائية خلال المحادثات بين الرئيس جون ماجوفيلي وسعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية .

About The Author

Reply