قناة الريان تبدأ دورتها البرامجية الخاصة باليوم الوطني

تنطلق في تمام الرابعة من عصر اليوم الدورة البرامجية الخاصة باليوم الوطني، والتي ستبدأها قناة الريان، كما في كل عام، من درب الساعي.

وقال صباح بن ربيعة الكواري، مدير عام قناة الريان، إن الدورة البرامجية الخاصة بفعاليات اليوم الوطني ستتضمن أربعة برامج يومية مباشرة، بالإضافة إلى برامج اخرى مسجلة، فضلاً عن الأفلام الوثائقية الخاصة بهذه المناسبة العزيزة ، حيث سيكون هناك 13 فيلماً وثائقياً تم انتاجها لهذه المناسبة.

وأوضح الكواري أن فريق العمل في قناة الريان استعد مبكراً لهذه المناسبة التي حملت تميز قناة الريان وأكدت أسبقيتها في مواكبة هذه المناسبة العزيزة، مشيراً إلى أن جدول برامج اليوم الأول سيكون مميزاً وحافلاً حيث سيبدأ عصراً ويستمر لساعة متأخرة من الليل، وسيبدأ بمراسم افتتاح فعاليات درب الساعي ونقل فقرات مختلفة من تلك الفعاليات وأيضاً متابعة آخر التطورات والإنجازات في مختلف مرافق الدولة من خلال ضيوف مميزين سيطلون على المشاهدين عبر استديو درب الساعي، بعد ذلك ستبث القناة الحلقة الأولى من برنامج رؤية الذي يطل على المشاهدين في موسمه الثاني عبر مقابلات مع العديد من المسؤولين التنفيذيين في مختلف قطاعات الدولة للوقوف على ما تم انجازه وتحقيقه في إطار رؤية قطر الوطنية. ووعد الكواري مشاهدي القناة ببرامج حديدة ومميزة تليق بفرحة قطر واهلها لمناسبة اليوم الوطني.

من جهته أكد ناصر سالمين مدير إدارة البرامج والتخطيط أن دورة برامج هذا العام المخصصة لليوم الوطني ستكون متناسبة مع طبيعة هذا الحدث السنوي الذي يجمع كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

وأضاف “كما عودت قناة الريان المشاهدين فإنها ستكون بمستوى الحدث وستقدم برامج يومية مباشرة تبدأ في التاسعة صباحا من خلال برنامج صباح الوطن الذي سيكون مخصصاً وعلى مدى ساعتين، لنقل فعاليات درب الساعي في الفترة الصباحية، بالإضافة إلى سلسلة من الأفلام الوثائقية التي ستسلط الضوء على مختلف المرافق والإنجازات التي شهدتها قطر خلال هذا العام، مبيناً أن هذا العام سيشهد رحلة جميلة ومثيرة وثقتها القناة وهي رحلة السنبوك الذي سينطلق من شمال قطر إلى جنوبها مروراً بمختلف مناطق الدولة البحرية، ليروي قصة مناطق ومدن كان لها تاريخ مع البحر وحكاياته”.

ولفت إلى وجود أفلام أخرى عن سهيل سات 2 ومؤسسة حمد الطبية وكلية الشرطة ومؤسسة التعليم فوق الجميع، وأيضاً فيلم وثائقي بعنوان “أقلام قطرية” والذي سيسلط الضوء على أبرز الكفاءات الوطنية القطرية في مجال الكتابة والابداع، وغيرها الكثير من الأفلام الوثائقية التي تقدم رؤية متكاملة لما تم انجازه في قطر.

وأكد أن القناة لن تنسى، كما في كل عام، الاطفال، حيث سيكون لهم برنامج يومي مباشر من درب الساعي يبث في تمام الساعة الرابعة عصراً وهو برنامج البارحة الذي سيحاول ان ينقل فرحة اطفال قطر بهذه المناسبة عبر سلسلة من المسابقات المخصصة للأطفال من زوار درب الساعي.

وأوضح أن برنامج “يا قطر” سيكون واحداً من بين البرامج المباشرة التي ستعرض يومياً على شاشة قناة الريان، وهو برنامج منوع يتضمن مشاعر أهل قطر وافراحهم، كما انه ولأول مرة سيكون مصحوبا بفقرة خارجية من إحدى المناطق في الدولة، والتي ستخصص لاستضافة أهالي تلك المنطقة لاستعراض تاريخ المنطقة واستذكار أبرز الجوانب الحضارية فيها.

About The Author

Reply