قواتنا المسلحة تكمل الترتيبات للمسير الوطني

أكملت قواتنا المسلحة بفروعها المختلفة كافة استعداداتها للمسير الوطني على كورنيش الدوحة مساء الثلاثاء المقبل الثامن عشر من ديسمبر الجاري، الذي يصادف اليوم الوطني للدولة وحددت كل من القوات الجوية الأميرية والقوات البرية والقوات البحرية والكليات العسكرية المختلفة بالقوات المسلحة والكليات الشرطية التابعة لوزارة الداخلية طبيعة وحجم مشاركتها في المسير الوطني. وقال النقيب عبد العزيز محمد البوعينين من قوات الدفاع الجوي الأميري لبرنامج «المسير» الذي يبثه تلفزيون قطر إن قوات الدفاع الجوي شكلت لجنة مختصة لعمل الترتيبات للمشاركة في المسير الوطني والتنسيق مع بقية القوات ومع اللجنة المسؤولة، وأكد أن مشاركة قوات الدفاع الجوية ستكون مشرفة تتناسب مع عظمة المناسبة.

من جانبه قال المقدم الركن راشد صالح الهاجري من القوات البرية: إن هذه الأخيرة أكملت استعداداتها لهذا اليوم منذ وقت مبكر ومثل كل عام مبينا أن أرتال من الدبابات الجديدة التي انضمت الى العمل ستشارك في المسير الوطني مع مجموعة من المدافع الجديدة ومنظومات الاستطلاع الجديدة بجانب الأفراد كما ستشارك في المسير كتيبة عبد الله بن جاسم التي تم تشكيلها حديثا.
ولفت المقدم الهاجري إلى أن القوات البرية لديها الكثير من الفعاليات باليوم الوطني تقوم بتنفيذها في جميع معسكرات القوات البرية.

◄ مشاركة القوات الجوية
وقال النقيب طيار عبد العزيز محمد التميمي من القوات الجوية الأميرية إن هذه الأخيرة أعدت مفاجآت سيتم الكشف عنها في اليوم الوطني.. وأضاف «ستشارك في الاحتفالات الأسراب الموجودة من الطائرات المقاتلة كما سيشارك جناح النقل بطائرات النقل الاستراتيجية والتكتيكية والمنظومات الجوية. وأضاف إن العروض الجوية ستضفي معنى خاصا على المسير الوطني الذي تشارك فيه على الأرض القوات الأخرى.. وأكد النقيب التميمي أن ما سيتم من عروض سيتناسب مع اليوم الوطني.

◄ الخدمة الوطنية في قلب المسير
وعلى صعيد مشاركة منتسبي الخدمة الوطنية، قال العميد ناصر يوسف العبد الجبار مدير العلاقات العامة بأكاديمية الخدمة الوطنية إن منتسبي الخدمة الوطنية من «المقاديم» سوف يشاركون في فعاليات اليوم الوطني.. ولفت الى أن جميع منتسبي الخدمة الوطنية يشاركون في التدريب حتى الذين صدرت بحقهم إعفاءات الا أن الذين يعفون من التدريبات العسكرية سوف يشاركون في المحاضرات والجوانب التثقيفية كما يعطون بعض التدريبات التي تكسبهم المهارات مثل تعليمهم فك السلاح وتركيبه ولكن لا يشاركون في التدريبات العسكرية.وقال العقيد نبيل سرور العبد الله من كلية أحمد بن محمد العسكرية إن الكلية تقوم بتدريب العناصر المشاركة في المسير الوطني داخل معسكرات الكلية إلا أنها تشارك في البروفات التي تجريها القوات الأخرى المشاركة في المسير الوطني..

وأضاف «نقوم بتنفيذ برامج أكاديمية وعسكرية ونقوم بعرضها على مركز العروض العسكرية. ومن ناحيته قال اللواء الركن فهد مبارك الخيارين قائد كلية أحمد بن محمد العسكرية إن مشاركة الكلية في المسير الوطني ستكون كبيرة ومعبرة كما هو الحال في كل مشاركات الكلية في الأعوام الماضية.. ولفت اللواء الركن الخيارين الى أن الاحتفالات باليوم الوطني تتزامن مع الاحتفالات السنوية بالانجازات في الكلية، مشيرا الى أن كلية أحمد بن محمد العسكرية ستحتفل بتخريج الدفعة الجديدة رقم 14 في الرابع والعشرين من يناير المقبل.

About The Author

Reply