Search
Friday 19 July 2019
  • :
  • :

كالجاري قطر تكرم 95 خريجاً جديداً



تسلّم خمسة وتسعون من طلاب التمريض في جامعة كالجاري في قطر شهادات تخرجّهم خلال حفل تخريج دفعة عام 2019، الذي أقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات أمس الأحد، وشهدت هذه المناسبة أساتذة الجامعة وأفراد عائلات الخريجين وشخصيات مرموقة من قطر وكندا، إلى جانب شركاء الجامعة من قطاعي الصحة والتعليم في قطر، بتخريج 93 طالبا وطالبة من برنامج شهادة البكالوريوس في التمريض، واثنين من برنامج شهادة الماجستير في التمريض.

ويشكل هذا الحدث حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلاب برنامج بكالوريوس التمريض، والدفعة الخامسة من طلاب ماجستير التمريض. وتضمنت دفعة خريجي هذا العام 11 خريجة قطرية و77 خريجة غير قطرية إلى جانب سبعة خريجين ذكور غير قطريين. وستساهم دفعة الخريجين الجديدة هذه، إلى جانب خريجي الجامعة السابقين، في تحقيق الأهداف الصحية المشار إليها في رؤية قطر الوطنية 2030، وأهداف الإستراتيجية الوطنية للصحة 2018-2022، كما ستنضم إلى القوة العاملة المستدامة التي تضمن تلبية احتياجات الرعاية الصحية المتنامية في البلاد.

كما كرمت جامعة كالجاري في قطر اثنين من الخريجين بالميداليتين الذهبية والفضية، وهما أعلى وسامين تقدمهما الجامعة. وحصلت شريفة أتينوكي ماكيندي على الميدالية الذهبية للإنجاز الأكاديمي في برنامج بكالوريوس التمريض، فيما حصلت جويس ماثيو كوريان على الميدالية الفضية في برنامج بكالوريوس التمريض بعد الدبلوم.

وكان سعادة الشيخ د. خالد بن جبر آل ثاني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للسرطان، ورئيس مجلس أمناء جامعة كالجاري في قطر، الذي حل كضيف شرف لحفل التخرج، قد أشاد بإنجاز الخريجين وأثنى عليهم في كلمة ألقاها خلال الحفل، قال فيها: “يسعدني جداً أن أتقدم بخالص التهاني وأصدق التمنيات لخريجي جامعة كالجاري في قطر. نحن نشهد في قطر حالياً تزايد الحاجة عاماً بعد عام إلى ممرضات وممرضين على درجة عالية من التعليم والتدريب، وأنتم الآن تدخلون مهنة التمريض في وقت بالغ الأهمية لشعبنا، إنني أدرك تماماً أنكم ستواجهون التحديات التي تنطوي عليها مهنتكم وستتغلبون عليها، وأنتم الآن في بداية رحلة مهمة لن تغيركم أنتم وحسب، بل ستغير دولة قطر أيضاً. وبدءاً من هذه اللحظة، ستصبحون جزءاً لا يتجزأ من نظام الرعاية الصحية القطري، وستعملون على تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض ومساعدة المرضى في التغلب على ما يعانون منه، وستكونون في مهنتكم الجديدة، العضو الأبرز في نظام الرعاية الصحية، حيث إن العمل الذي ستقومون به سيكون له تأثير مباشر وحقيقي على صحة سكان قطر”.

وضمت قائمة كبار الشخصيات التي حضرت حفل التخرج ضيوفاً مرموقين من كندا، مثل ديبورا يدلين، مستشارة جامعة كالجاري، والدكتور إدوارد ماكولي، رئيس ونائب مستشار جامعة كالجاري، وسفيرة كندا في دولة قطر، السيدة ستيفاني ماكولم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *