كتارا تعلن الفائزين بجائزة الاستغفار

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا اليوم أسماء الفائزين بجائزة كتارا (الاستغفار)، والتي كانت قد أطلقتها عن بعد في ابريل الماضي، وشملت أربع فئات: القصة القصيرة ، المسرحية القصيرة ، الشعر ، الخط العربي.

وفاز بالجائزة في القصة القصيرة محمد زكي عيادة من سوريا عن مشاركته بعنوان (دواء الكروب)، وبلغت قيمة الجائزة 20 ألف دولار أمريكي، فيما حصلت أسماء علي زيتون من الأردن على جائزة المسرحية القصيرة عن مشاركتها بعنوان (الاسكافي والعجوز) وجائزة قدرها 15 ألف دولار أمريكي لفئة المسرحية القصيرة، أما الفئة الثالثة وهي للشعر الفصيح فذهبت إلى السيد محمد أحمد حسن من مصر ، وقيمة الجائزة 10 آلاف دولار أمريكي عن مشاركته بعنوان (تستغفر الأرواح في أسحارها)، أما جائزة فئة الخط العربي وقيمتها 5 آلاف دولار فذهبت إلى بلال مختار صلاح من مصر.

جدير بالذكر انه قد تأهل 2،847 مشاركاً في جائزة كتارا عن بعد من أصل 6 آلاف مشاركة (وكانت المشاركات من 45 دولة)، وموضوعها الاستغفار، وذلك بعد إجراء الفرز ومطابقة المشاركات مع شروط الجائزة. وحسب الدول، فقد بلغ عدد المشاركات من دول المغرب العربي نحو 1،019 مشاركة، ومن مصر والسودان والصومال وصل العدد الى 730 مشاركة، ومن بلاد الشام والعراق 613 مشاركة، ومن دول الخليج واليمن 349 مشاركة، بالإضافة الى 136 مشاركة من دول غير عربية، فيما بلغ عدد المشاركات من داخل دولة قطر 46 مشاركة.

About The Author

Reply