Search
Saturday 20 October 2018
  • :
  • :

لا تأثير للحصار على الكهرباء والماء



لا تأثير للحصار على الكهرباء والماء

لا تأثير للحصار على الكهرباء والماء

أطلع المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” مجلس الشورى على مشروعات البنية التحتية التي قامت وتقوم بها كهرماء..وجاء حديث المهندس الكواري للمجلس بدعوة من رئيس وأعضاء المجلس للوقوف على سير المشروعات التي تقدمها كهرماء للمواطنين والمقيمين في الدولة.

وأكد أن قطاع المياه والكهرباء لم يتأثر بالحصار بفضل التوجيهات السديدة للقيادة الحكيمة..وقال “استطعنا التعامل مع تداعيات الحصار وحافظنا على جودة الإمدادات الكهربائية والمائية، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، ومتابعتها الحثيثة لكل الخطط التنموية في الدولة”.

وأوضح المهندس الكواري أن إنتاج الكهرباء في قطر 10 آلاف و170 ميجاواط خلال العام الماضي، بزيادة 19 في المائة على عام 2013.. فيما توقع أن يرتفع الإنتاج إلى 12 ألفا و883 ميجاواط في عام 2024.

واضاف ” إنتاج المياه بلغ 456 مليون جالون بزيادة نحو 40 في المائة عما كان عليه قبل خمس سنوات، وتوقع نمو الإنتاج إلى 586 مليون جالون حتى عام 2024.

وقال إن عدد المشتركين المتصلين بشبكة الكهرباء والماء وصل إلى 710 آلاف مشترك العام الماضي بزيادة 33 في المائة على عام 2013.. لافتا إلى أن معدل استهلاك الكهرباء في الدولة ارتفع 6 بالمائة في كهرباء، مقابل 7 بالمائة في المياه خلال السنوات الخمس الماضية.

ولفت الكواري إلى أن أصول كهرماء بلغت 114 مليار ريال حتى نهاية العام الماضي بزيادة قدرها 28 في المائة قياسا بعام 2013.. مشيرا في السياق ذاته إلى نمو إيرادات /كهرماء/ بنسبة 24 في المائة من 7.5 مليار في عام 2013 إلى 9 مليارات و300 مليون ريال في العام الماضي.

وحول توجه المؤسسة نحو الخدمات الإلكترونية أكد أن جميع الخدمات المقدمة للجمهور أصبحت إلكترونية مائة في المائة، مع الحفاظ على مراكز الخدمة للتسهيل على من يجدون صعوبة في التعامل مع الأجهزة الذكية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *