لولوة الخاطر لسفراء أوروبا: 1000 مركبة يوميا لنقل المواد الغذائية إلى المنطقة الصناعية المعزولة

عقدت سعادة السيدة لولوة بنت راشد بن محمد الخاطر مساعد وزير الخارجية المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات، اجتماعًا عن بعد مع سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى الدولة، وذلك لاطلاعهم على جهود دولة قطر للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19).

تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات الوقائية المطبقة والمتعلقة بصحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين.

كما تم استعراض جهود دولة قطر على المستوى الدولي، والتي شملت إرسال شحنات طبية إلى جمهورية الصين الشعبية وجمهورية كوريا والجمهورية الإسلامية الإيرانية، والتنسيق مع عدد من سفارات الدول الصديقة لإجلاء مواطنيهم من المناطق التي تفشى فيها الوباء.

وفي سياق الحديث عن إجراءات دولة قطر الاحترازية في الجزء المغلق من المنطقة الصناعية، أكدت مساعد وزير الخارجية والمتحدث باسم لجنة إدارة الأزمات، أنه تم توفير ثلاث نقاط فحص في المنطقة وست سيارات إسعاف متجولة للتأكد من سلامة الجميع، ونقل المشتبه بإصابتهم إلى الحجر الصحي لتلقي الرعاية اللازمة، بالإضافة إلى دخول ألف مركبة في اليوم لنقل المواد الغذائية والأساسية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأعرب سعادة السفراء عن إشادتهم بالإجراءات التي تتبعها دولة قطر، وتقديرهم لجهود الجهات المعنية في الدولة المنفذة لهذه الإجراءات.

وجدد سعادة السيد فرانك جيلي سفير الجمهورية الفرنسية، وسعادة السيد فرانز ميكيل سكولد ميلبن سفير مملكة الدنمارك (غير مقيم) لدى الدولة، شكرهما لدولة قطر على إجلاء مواطنيهما وتسهيل عودتهم الآمنة إلى وطنهم.

About The Author

Reply