Search
Wednesday 26 June 2019
  • :
  • :

مؤتمر قطر الدولي للبنوك الحيوية 25 مارس



تنطلق فعاليات «مؤتمر قطر الدولي للبنوك الحيوية 2019» في الفترة ما بين 25 و 27 مارس، بتنظيم من قطر بيوبنك عضو مؤسسة قطر، وجزء من قطاع البحوث والتطوير والابتكار في المؤسسة، بمشاركة نخبة من أبرز الخبراء الدوليين في الصحة والبنوك الحيوية والطب الشخصي، وذلك بفندق الشيراتون.
سيقام المؤتمر الدولي للبنوك الحيوية 2019، بالشراكة مع الجمعية الأوروبية والشرق أوسطية والأفريقية لحفظ العينات الحيوية، وبدعم من برنامج BBMRI-ERIC، وهي بنية أساسية بحثية أوروبية للبنوك الحيوية، والجمعية الدولية للمستودعات البيولوجية.
قالت الدكتورة نهلة العفيفي مدير قطر بيوبنك في مؤتمر صحفي عقدته أمس بمقر بيوبنك بمؤسسة حمد الطبية: إنّ بيوبنك حقق نقلة نوعية في عدد المتطوعين الذي بلغ 20 ألف متطوع، ونسعى للوصول إلى 60 ألف متطوع للمشاركة في المبادرة الوطنية للبحث الطبي.
خدمات جديدة
وأعلنت خدمات جديدة من قطر بيوبنك هي: التصوير بالرنين المغناطيسي، الذي يلتقط صوراً دقيقة للعظام والأنسجة والأجهزة الداخلية، في إطار الدراسات الفحصية والتحليلية التي تشمل أيضاً اختبار الوظائف الإدراكية والرنين لكل الجسم، منوهة بأنه يستقبل القطريين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، والمقيمين البالغين الذين يعيشون في قطر منذ 15 عاماً.
وأوضحت أنّ العينات التي ستؤخذ من المراجعين، ستحول للمختبرات الطبية للتحليل، وسيتم تحديد النتائج غير الطبيعية، وسيحصل كل مشارك على تقرير يتضمن نتائج الاختبار، وسيلخص جلسة التقييم الوظائف الإدراكية ثم يحصل المشارك على التقرير.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *