متحف مصغر بحديقة القرآن النباتية

متحف مصغر بحديقة القرآن النباتية

متحف مصغر بحديقة القرآن النباتية

نظمت حديقة القرآن النباتية مسابقة البحوث البيئية الموجهة للمدارس والطلاب، وتسعى الحديقة إلى تقديم حلول مبتكرة وعملية للمشاكل البيئية المعاصرة، خصوصاً المتعلقة بالنبات والزراعة في ظل المستجدات في المنطقة، من خلال دراسة أسباب تلك المشاكل، عن طريق البحث العلمي السليم، وتقديم الحلول العملية التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

ووفرت الحديقة النباتية الفرصة لجميع المشاركين في ممارسة زراعة وغرس الأشجار، وتعتبر وسيلة دفاعية طبيعية لمواجهة تحديات التغير المناخي والتصحر، حيث تمثّل الهدف الرئيسي في تعزيز قيمة غرس الأشجار، ونشر الوعي بين أفراد المجتمع.

وتتضمن حديقة القرآن النباتية جميع النباتات التي وردت في القرآن الكريم والحديث الشريف، إضافة إلى النباتات الفطرية التي تنمو في بر قطر، والحديقة تقدم تفسيرات عديدة منها المصطلحات العلمية للنباتات، ومسمياتها القطرية.

وتهدف الحديقة إلى تقديم البرامج التوعوية والتعليمية والبيئية والثقافية، وفي الوقت نفسه تعرض الحديقة متحفاً مصغراً لكل أدوات الحديقة مثل أدوات الزراعة والأكل والشرب بهدف تقديم توعية هادفة للجمهور الذي سيتعرف على اسرار النباتات التي ورد ذكرها في القرآن الكريم والحديث الشريف.

التعليقات

About The Author

Reply