Search
Saturday 15 December 2018
  • :
  • :

مجلس الوزراء يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة



مجلس الوزراء يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة

مجلس الوزراء يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور/ حسن بن لحدان الحسن المهندي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بداية الاجتماع أدان المجلس المجزرة الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة يوم الإثنين الماضي وراح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال مشاركتهم السلمية في إحياء الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، ورفضهم نقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة في تجاهل للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

والمجلس إذ يتابع بقلق بالغ هذه التطورات الخطيرة والتي تؤدي إلى إعاقة أية جهود جادة لإحياء عملية السلام على أساس مبادرة السلام العربية، فإنه يجدد مطالبته لمجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل وحاسم لحماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية والإقرار بحقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وفق حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولاً- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء اللجنة الدائمة للمؤسسات العقابية والإصلاحية.

وقد أعدت وزارة الداخلية مشروع القرار في إطار أحكام القانون رقم (3) لسنة 2009 بتنظيم المؤسسات العقابية والإصلاحية، والتي تقضي بأن تنشأ بالوزارة، لجنة دائمة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، تختص بوضع السياسة العامة لتطوير هذه المؤسسات وأساليب التأهيل والإصلاح بها ، والتوصية بالرعاية اللاحقة للمفرج عنهم، ويصدر بتشكيل اللجنة وتحديد اختصاصاتها قرار من مجلس الوزراء، بناء على اقتراح الوزير.

ثانياً- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء اللجنة الطبية الدائمة لتقدير اللياقة والعجز.

وبموجب أحكام المشروع تنشأ بوزارة الصحة العامة لجنة تسمى اللجنة الطبية الدائمة لتقدير اللياقة والعجز تختص بالنظر في الطلبات المحالة إليها من الجهات الحكومية وغير الحكومية.

ثالثاً- الموافقة على التعريف الموحد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة، وعلى أن تتولى وزارة الاقتصاد والتجارة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار التعريف.

رابعاً- الموافقة على استضافة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين بالدوحة خلال شهر ديسمبر عام 2019.

خامساً- الموافقة على التصديق على مذكرات التفاهم التالية التي تم التوقيع عليها في العاصمة الأمريكية واشنطن بتاريخ 30 / 1 / 2018 :

1- مذكرة تفاهم حول إطلاق حوار استراتيجي بين حكومة دولة قطر وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

2- مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الطاقة بين وزارة الطاقة والصناعة في دولة قطر ووزارة الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

3- مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مكافحة الاتجار بالبشر بين حكومة دولة قطر وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

سادساً- الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأمن السيبراني بين مصرف قطر المركزي في دولة قطر ومنظمة الدفاع والأمن التابعة لوزارة التجارة الدولية البريطانية في المملكة المتحدة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *