Search
Saturday 15 December 2018
  • :
  • :

مجلس الوزراء يشيد بنتائج جولة صاحب السمو إلى دول أمريكا اللاتينية



مجلس الوزراء يشيد بنتائج جولة صاحب السمو إلى دول أمريكا اللاتينية

مجلس الوزراء يشيد بنتائج جولة صاحب السمو إلى دول أمريكا اللاتينية

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري .

وأشاد مجلس الوزراء بنتائج جولة سمو أمير البلاد المفدى في عدد من دول أمريكا اللاتينية خلال الفترة من الأول إلى السادس من شهر أكتوبر الحالي، شملت كلا من جمهورية الإكوادور وجمهورية بيرو وجمهورية البارغواي وجمهورية الأرجنتين.

وأكد مجلس الوزراء أن زيارات الدولة التي قام بها سمو أمير البلاد المفدى انتقلت بعلاقات دولة قطر مع الدول الأربع إلى مرحلة جديدة وفتحت أمامها آفاقا أرحب وعمّقت التعاون الثنائي في مختلف المجالات، كما عكست عمق ومتانة علاقات وصداقات دولة قطر على الصعيد الدولي.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن العقود المالية المؤهلة واتفاقيات الضمانات المالية والمقاصة، ومشروع قانون بشأن التسوية النهائية للمدفوعات والأوراق المالية، اللذان يهدفان إلى تطبيق أفضل المعايير الدولية.

كما وافق على مشروع قانون بشأن العقود المالية المؤهلة واتفاقيات الضمانات المالية والمقاصة، ومشروع قانون بشأن التسوية النهائية للمدفوعات والأوراق المالية، اللذان يهدفان إلى تطبيق أفضل المعايير الدولية.

ووافق على مشروع قرار أميري بإنشاء وتنظيم أكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية، حيث تتبع لوزارة الدفاع، وتخضع لإشراف الوزير، وتكون لها موازنة مستقلة تلحق بموازنة الوزارة.

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار وزير الداخلية بتعديل بعض أحكام القرار رقم (11) لسنة 2007 بتحديد شروط وضوابط ومدد منح الإجازات الخاصة للعسكريين بالوزارة .

كما وافق على تشكيل لجنة برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعضوية الجهات المعنية لدراسة التشريعات المعمول بها في دولة قطر ومدى مُلائمتها مع أحكام العهدين الدوليين للحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

ووافق على عقد المنتدى الاقتصادي القطري الصيني على هامش معرض إكسبو الصين الدولي للاستيراد ( شنغهاي – من 5 إلى 10 /11/ 2018) .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *