Search
Monday 19 November 2018
  • :
  • :

مجلس الوزراء يوافق على مشروع البرنامج الوطني لتسهيلات النقل الجوي



مجلس الوزراء يوافق على مشروع البرنامج الوطني لتسهيلات النقل الجوي

مجلس الوزراء يوافق على مشروع البرنامج الوطني لتسهيلات النقل الجوي

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع، أدلى سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بداية الاجتماع رحب المجلس بنتائج الزيارة الرسمية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله” إلى الجمهورية الفرنسية الصديقة خلال الفترة من الخامس إلى السابع من شهر يوليو الحالي.

وأكد المجلس أن نتائج هذه الزيارة الناجحة والمباحثات الهامة التي أجراها سموه مع فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية ودولة السيد إدوار فيليب رئيس الوزراء وعدد من كبار المسؤولين الفرنسيين، وشملت إلى جانب تعزيز التعاون الثنائي الوثيق، العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وكذلك الاتفاقيات التي تم توقيعها في إطار الزيارة، تشكل تطورا إيجابيا مهما في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وتنتقل بها إلى مرحلة جديدة من التعاون البناء والتفاهم والتنسيق المشترك لمصلحة شعبيهما، ولمصلحة السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولا – اطلع المجلس على البرامج والخطط والآليات التي وضعتها الوزارات المعنية تنفيذا للتكليفات والتوجيهات الواردة في خطاب حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى “حفظه الله ورعاه” في افتتاح دور الانعقاد العادي السادس والأربعين لمجلس الشورى، وقرر أن تتولى الجهات المختصة – كل فيما يخصه- اتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة تنفيذ تلك البرامج والخطط والآليات.

ثانيا- اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروعات القوانين التالية، وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصيات مجلس الشورى حول مشروعات تلك القوانين:

1- مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم.

2- مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 2016 بتنظيم الأندية الرياضية.

3- مشروع قانون بشأن دعم تنافسية المنتجات الوطنية ومكافحة الممارسات الضارة بها في التجارة الدولية.

4- مشروع قانون بشأن النقل البري للمواد الخطرة.

5- مشروع قانون بتنظيم النقل البري.

ثالثا – الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل تنظيم بعض الوحدات التي تتألف منها وزارة المواصلات والاتصالات وتعيين اختصاصها.

رابعا – الموافقة على :

أ – اقتراح وزارة المواصلات والاتصالات بشأن مشروع البرنامج الوطني لتسهيلات النقل الجوي.

ب – ضم الهلال الأحمر القطري إلى عضوية اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية.

خامسا – اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإعلام بين المؤسسة القطرية للإعلام في دولة قطر وشبكة الإعلام العراقي في جمهورية العراق.

سادسا – الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالي الشباب والرياضة بين حكومة دولة قطر ومجلس وزراء أوكرانيا.

سابعا – الموافقة على عقد منتدى اقتصادي على هامش الدورة الأولى للجنة القطرية الأوكرانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين البلدين (مدينة الدوحة – خلال الفترة من 30 / 9 إلى 2 / 10 / 2018).

ثامنا – استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة :

1 – كتاب مكتب معالي رئيس مجلس الوزراء بشأن برنامج ريادة الأعمال، ومذكرة سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية حول الموضوع.

2 – كتاب سعادة وزير الاقتصاد والتجارة بشأن مشروع قرار وزير الاقتصاد والتجارة بتحديد إجراءات تأسيس الشركات التجارية وإصدار التراخيص اللازمة لها بنظام النافذة الواحدة.

3 – كتاب سعادة وزير الاقتصاد والتجارة حول نتائج الدورة السادسة للجنة القطرية الإيرانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الدوحة – ابريل 2018 ).

4 – كتاب سعادة وزير التخطيط التنموي والإحصاء بشأن التقرير ربع السنوي الأول لاستراتيجية التنمية الوطنية الثانية (2018 – 2022 ).




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *