مجندو أكاديمية الخدمة الوطنية يجرون اختبارات لتحديد اهتماماتهم المهنية

بدأت أكاديمية الخدمة الوطنية، بالتعاون مع مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر، بإجراء عدد من التقييمات والاختبارات الخاصة للدفعة الحالية من مجنديها، بهدف تحديد اهتماماتهم المهنية.

وتندرج هذه الاختبارات ضمن نظام الإرشاد المهني الإلكتروني، وهو نظام إرشاد وتخطيط مهني متوافق مع المنظومة الاجتماعية والاقتصادية في دولة قطر، أعده مركز قطر للتطوير المهني بالتعاون مع مؤسسة كودر الأمريكية،

ويحتوي هذا النظام الإلكتروني على أدوات للقياس النفسي وتحليل الشخصية، وكذلك العديد من الوحدات المتنوعة المبتكرة التي تشمل جميع المجالات المتصلة بالتخطيط المهني السليم، بما في ذلك التعرف على القدرات الشخصية، واستكشاف المهن، والتخطيط للتعليم والعمل.

وخضع المجندون لنوعين من التقييمات، وهما: تقييم كودر للاهتمامات المهنية، وتقييم مقياس سوبر لقيم العمل، ويتمثل الهدف من الخضوع لهذين التقييمين في مساعدة المستخدم على تحديد اهتماماته وقدراته، ومن ثم اقتراح الخيارات المهنية المناسبة له. وبعد إتمام التقييمين واستعراض النتائج، تظهر للمستخدم قائمة بالمهن المقترحة وفقاً لهذه النتائج.

وكان التعاون بين أكاديمية الخدمة الوطنية ومركز قطر للتطوير المهني قد انطلق العام الماضي، بما يتماشى مع نهج الأكاديمية بالتعاون مع مختلف المراكز المتخصصة في الدولة بما فيه صالح تطوير المجندين من كافة النواحي.

About The Author

Reply