التصنيفات
محليات

مدرسة “ثانوية خليفة” تعرض تجربتها في الجودة بجامعة قطر

9cb76d6b-1621-4db4-9ddf-0e8fbabd719c

استضافت جامعة قطر مدرسة خليفة الثانوية ممثلة بمديرها وصاحب الترخيص الأستاذ خليفة المناعي، الذي عرض في قاعة الجامعة لتجربة المدرسة في إنشاء مكتب للجودة والتطوير، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الثالث للتربويين في جامعة قطر.

وقدّم الأستاذ خليفة مفهوم الجودة بشكل عام ومفهوم الجودة في المؤسسات التعليمية على وجه الخصوص، شارحاً الخطوات التي اتبعتها المدرسة في إنشاء هذا القسم برؤيته وطريقة عمله.

ونوّه المناعي لضرورة “الجودة” كمفهوم نظري وتطبيقي داخل المدارس لما حصلت عليه المدرسة من نتائج عالية في مراقبة سير العملية التعليمية وتقويم مسارها وتوقع الصعوبات وتلافي المعوقات التي تعترض الطلاب والمعلمين والإداريين على حد سواء، مؤكداً أن ما لعبه مكتب الجودة من دور كان له بالغ الأثر في إذكاء روح التعاون والمشاركة على مستوى الإدارة والمعلمين، الأمر الذي انعكس إيجاباً على الطلاب من حيث رفع مستوى تحصيلهم الأكاديمي.

وأشار الأستاذ خليفة إلى ضرورة تبني الجودة التعليمية استراتيجية عمل تتبنى الوجه الديمقراطي في اتخاذ القرار الإداري الصائب المبني وفق تصور علمي وأكاديمي مبني على الحاجة المستمرة لتطوير نظريات التعليم وصقلها وفق واقع المدرسة والطلاب، مُشيداً بالدور الذي لعبه طاقم الجامعة بالتعاون مع كل من الدكتور حسن المخلف والأستاذ نبيل صالح في تطوير التجربة ورفدها بما يخدم رؤيتها ويحقق أهدافها.

بعد ذلك تحدث فريق الجودة للحضور الذين أبدوا إعجابهم الشديد بالفكرة مقدرين المجهود الكبير الذي بذله الأستاذ خليفة المناعي لجعلها واقعاً ظهرت صور نجاحه.

كما أجاب الأستاذ خليفة على استفسارات الموجودين مبدياً استعداده التام للمساهمة في نقل التجربة وتعميمها على المدارس الراغبة بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *