مدير الصحة العامة : قطر خصصت 5 مستشفيات لعلاج مصابي كورونا و4 مراكز للفحص ومستشفى للعزل

كشف الدكتور الشيخ محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة أن المستشفيات التي خصصتها دولة قطر لعلاج مرضى فيروس كورونا (كوفيد-19) وصل عددها حتى الآن إلى 5 مستشفيات و4 مراكز صحية للاختبار والفحص والحجز بالإضافة الى مستشفى للعزل الطبي.

وقال في حوار لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أنه تم تخصيص 5 مستشفيات لعلاج مرضى فيروس (كوفيد-19) وهي مركز الأمراض الانتقالية ومستشفيات حزم مبيريك العام، والكوبي، ومسيعيد، ورأس لفان إضافة إلى 4 مراكز صحية للاختبار والفحص والحجز للحالات المشتبه في إصابتها وهي مراكز غرافة الريان، وأم صلال، ومعيذر، وروضة الخيل الصحية.

وأضاف أنه تم في التاسع من شهر أبريل الجاري الانتهاء من إعداد مستشفى العزل الطبي بمنطقة أم صلال والذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 12 ألفا و500 سرير، وهو مزود بجميع الاشتراطات الصحية اللازمة ووسائل الراحة والأمان لاستقبال المصابين بالفيروس.

كما كشف مدير إدارة الصحة العامة أنه تم السماح مؤخرا للممارسين المرخصين في القطاع الخاص بالعمل في المؤسسات العلاجية بالقطاع الحكومي بهدف تعزيز الكادر الطبي وشبه الطبي في مواجهة وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) وتقديم خدمات الرعاية الطبية والتمريضية بشكل أكبر وأسرع.

وقال الدكتور الشيخ محمد بن حمد آل ثاني في رده على سؤال يتعلق بالخطط المستقبلية لوزارة الصحة العامة للتعامل مع تفشي فيروس (كوفيد-19)، أن الهدف من مواجهة هذا الوباء ليس الاقتصار على إبطاء انتشار الفيروس لتقليل عدد المصابين وتفادي زيادة العبء على النظام الصحي، وإنّما كان الهدف الأساسي منذ البداية تفادي تصاعد المنحنى بالقدر الممكن.

وأضاف قائلا “إلا أننا واجهنا تحديا جديا منذ نهاية شهر فبراير وذلك بعد أن تم إجلاء المواطنين القطريين من إيران، إضافة إلى عودة المواطنين المقيمين في الدول الموبوءة إلى دولة قطر مما ساهم في زيادة أعداد الإصابات وارتفاع أرقام الحالات الجديدة”.

About The Author

Reply