مراكز متقدمة لطلاب قطر في مسابقة أنتل العالمية

حقق طلاب دولة قطر نتائج متقدمة في مسابقة أنتل الدولي للعلوم والهندسة “آيسيف ISEF” التي أقيمت في ولاية اريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من ١٢-١٧ مايو الجاري.

وتمكن الطالب عجلان محمد الكعبي من مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين من الفوز بالمركز الثالث في مجال الهندسة عن مشروعه البحثي حول اضافة حساسات للمحافظة على البيئة في المصانع، والذي اشرف عليه برنامج البيرق بجامعة قطر. كما حصد هذا البحث اعترافا من وكالة ناسا الأمريكية.

ونالت مدرسة جاسم بن حمد الثانوية للبنين المركز الرابع على مستوى العالم في الطب الحيوي من خلال المشروع البحثي الذي قدمه الطالبان عبدالهادي جابر الجلاب وحارث نشأت بعنوان “دراسة فعالية تأثير جوارب الفضة الناموسية في علاج القدم السكري”.

كما حققت أكاديمية قطر جائزة خاصة من شركة أوراكل في فئة الحوسبة ونظم الاتصالات عبر الطالبتين خديجة احمد المجرمد وسما نبيل.

وتأتي هذه النتائج استمرارا لما حققه طلبة ومدارس قطر من نتائج متميزة في مختلف المسابقات والمشاركات الدولية. اذ تمكنت قطر من حصد ٤ ميداليات ذهبية وفضيتين في معرض ‪ (ITEX) الدولي للبحث والابتكار الذي اختتم في جمهورية ماليزيا في الخامس من شهر مايو الجاري. وحققت المشاريع المقدمة من مدارس سميسمة الثانوية للبنين، والوكرة الثانوية للبنين، وآمنة بنت وهب الثانوية للبنات، والغويرية الإعدادية للبنات ميداليات ذهبية.

About The Author

Reply