مركز حمد للأسنان يقدم نصائح ومعلومات هامة للمرضى خلال أزمة كورونا

استعرضت الدكتورة نجاة السيد استشاري أول ورئيس قسم تقويم الأسنان بمركز حمد للأسنان، الخدمات العاجلة التي يقدمها المركز خلال المرحلة الحالية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقالت في فيديو نشره الحساب الرسمي لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية على تويتر إن مركز حمد للأسنان في محاولة منه للحد من انتشار مرض كورونا “كوفيد 19” قد حدد مواعيده للحالات الطارئة.

وأوضحت أن الحالات الطارئة تقتصر على الألم الشديد من الأسنان الذي يمنعك من النوم، الالتهاب الشديد، الانتفاخ الكبير في اللثة والوجه أو الفكين، حدوث كسر في الفك أو الأسنان، النزيف الذي لا يتوقف، وفي هذه الحالات عليك الاتصال بالخط الساخن 16000.

وأضافت: أما في حالة شعورك بأعراض مثل ارتفاع الحرارة أو ألم البلعوم أو الكحة أو ضيق التنفس فعليك الاتصال بـ16000 وإخبارهم بأنك تعاني أي من هذه الأعراض حتى تُتخذ الإجراءات اللازمة قبل حضورك إلى عيادة الأسنان.

وقالت: من أفضل النصائح هي أنك تحافظ على بيئة فموية جيدة وذلك باستخدام الفرشاة ومعجون الأسنان المحتوية على الفلورايد على الأقل مرتين يومياً، كذلك بإمكانك استخدام المضمضة أو الماء والملح للمضمضة، وأتمنى لكم البقاء في البيت سالمين وبصحة.

About The Author

Reply