مسئول : لا توجد توجهات في الوقت الراهن لإلحاق النساء القطريات ببرنامج الخدمة الوطنية

لا توجد توجهات في الوقت الراهن لإلحاق النساء القطريات ببرنامج الخدمة الوطنية

لا توجد توجهات في الوقت الراهن لإلحاق النساء القطريات ببرنامج الخدمة الوطنية

أكد العميد الركن محمد مسفر العيادي، رئيس هيئة الخدمة الوطنية، أنه لا توجد توجهات في الوقت الراهن لإلحاق النساء ببرنامج الخدمة الوطنية، وأن التركيز في الوقت الحالي ينصب على تدريب الشباب من الذكور فقط ، منوهًا في الوقت ذاته إلى جاهزية الهيئة لتدريب العناصر النسائية في حال صدور أي توجيهات بهذا الشأن.

وقال إنه سيتم استدعاء المجندين بعد مرور عام من تخرجهم حيث سيتم إبلاغهم بأسماء المناطق العسكرية التي سيعملون فيها، مبينًا أن عملية الاستدعاء تلك تتم من قبل القائد الأعلى للقوات المسلحة، أو سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع.

مسئول : لا توجد توجهات في الوقت الراهن لإلحاق النساء القطريات ببرنامج الخدمة الوطنية

وشدد العميد العيادي، في تصريحات صحفية على هامش استقبال الدفعة الثانية من مجندي الخدمة الوطنية من حملة الثانوية العامة فما دون بمركز تدريب الخدمة الوطنية بمعسكر الشمال، أن خريجي الخدمة الوطنية يعتبرون سندًا ودعمًا حقيقيًا للقوات المسلحة كونهم يمثلون الخط الثاني لتلك القوات، وفي الوقت ذاته هم سند ودعم للأجهزة الأمنية الداخلية.. مبينًا أن المتدربين خضعوا لبرامج تدريب في الأمن الداخلي تم تقديمها من قبل قوة الأمن الداخلي”لخويا”.

وقال:”وفقًا لهذا التدريب نستطيع أن نستخدم مجندي الخدمة الوطنية في القوات المسلحة وفي قوة الأمن الداخلي، وهم الآن جاهزون لتلبية أي طلب من قبل القوات المسلحة أو قوة الأمن الداخلي.

وذكر العميد العيادي أن التدريب في الخدمة الوطنية وأي مستجدات فيه تتم وفقًا لقانون الخدمة الوطنية الذي تم إصداره من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.

About The Author

Reply