مسؤول : لا صحة لأنباء تسريح المهندسين الفلبينيين في قطر

لا صحة لأنباء تسريح المهندسين الفلبينيين في قطر

لا صحة لأنباء تسريح المهندسين الفلبينيين في قطر

مسئول : لا صحة لأنباء تسريح المهندسين الفلبينيين في قطر

أكّد كرسي باتريشيا يكوانان رئيس لجنة التعليم العالي الفلبينية أنه لا صحة للتقارير المتداولة بتسريح المهندسين المعماريين الفلبينيين العاملين في قطر من وظائفهم، نتيجة عدم تمكنهم من استيفاء متطلبات التسجيل في لجنة قبول وتصنيف المهندسين ومكاتب الاستشارات الهندسية بوزارة البلدية والبيئة.

وقال يكوانان، في تصريحات صحفية نقلها موقع “جي ام ايه” الفلبيني : ليس هناك أزمة حقيقية.. الناس ليسوا على وشك فقدان وظائفهم”، مشيراً إلى أنه التقى مسؤولين بوزارة التعليم والتعليم العالي خلال زيارة للدوحة برفقة ممثلين عن لجنة التنظيم المهني الفلبيني، حيث تم إبلاغه بأنه يجب على المهندسين والمعماريين أن تكون الكلية التي تخرجوا منها معتمدة من قبل وزارة التعليم في قطر، وأن يجتازوا امتحان ترخيص لجنة التنظيم الفلبينية المهنية، ويجتازوا كذلك امتحان وزارة التعليم في قطر.

كان المهندسون والمهندسون المعماريون الفلبينيون فشلوا في تسجيل بياناتهم لمزاولة مهنة الهندسة بسبب عدم استيفائهم الشروط المطلوبة وعدم تمكنهم من معادلة شهاداتهم، حيث تشترط معادلة الشهادات أن يكون مجموع سنوات التعليم الأساسي 12 عاماً، ومجموع سنوات التعليم كاملة 16 عاماً لتسجيل المهنيين في قطر.

يذكر أن المهندس خالد عبدالرحمن آل سعد رئيس لجنة قبول المهندسين ومكاتب الاستشارات الهندسية بوزارة البلدية كان أعلن في ديسمبر الماضي أنه سيتم البدء في تطبيق العقوبات على المهندسين غير المقيدين لمزاولة المهنة اعتباراً من أول عام 2016 وفقاً للقانون رقم 19 لسنة 2005 المعدل بالقانون رقم (2) لسنة 2014م بشأن تنظيم مزاولة المهن الهندسية بدولة قطر، بعد أن أصبحت الوزارة جاهزة لتلقي طلبات قيد وتصنيف عددٍ غير محدود من المهندسين وأصبح التقديم إلكترونياً.

About The Author

Reply