مسيرة في شوارع بيروت احتفاء بصاحب السمو

تحت شعار “شكراً قطر”، جابت شوارع بيروت، اليوم، مسيرات سيارة ترفع صور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير ابلاد المفدى، احتفاءً بمشاركة سموه في أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي عقدت في بيروت اليوم الأحد.

وحرص اللبنانيون على توجيه الشكر لقطر وسمو أمير البلاد المفدى، من خلال تزيين السيارات المشاركة في المسيرة بعبارت أخوية مثل “تميم الوفاء، وتميم العز، وتميم المجد، وأبشروا بالعز والخير، ووجود شرف للبنان”، حيث تجولت المسيرة في مناطق الكولا، والبربير، وطريق الجديدة، وفي المنطقة الشرقية لبيروت من الجديدة، وميرنا شالوحي وصولا الى الأشرفية.

وشارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة، التي عقدت بمركز المؤتمرات، في مدينة بيروت بالجمهورية اللبنانية الشقيقة صباح اليوم.

وأعلن سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية، خلال القمة، أن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وجّه بدعم دولة قطر لمبادرة أمير الكويت الخاصة بإنشاء صندوق عربي للاستثمار في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي بمبلغ 50 مليون دولار.

وكان الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي قال خلال القمة العربية التنموية في بيروت، إنه سعياً إلى تحقيق مستقبل أكثر أمناً وإزدهاراً لشبابنا العربي، أُعلن عن مبادرة لأمير الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لإنشاء صندوق للاستثمار في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي برأس مال قدره 200 مليون دولار أمريكي بمشاركة القطاع الخاص.

About The Author

Reply