مشاركة قطرية فاعلة بمنطقة مروج تزامناً مع الإحتفالات الوطنية للكويت

مشاركة قطرية فاعلة بمنطقة مروج تزامناً مع الإحتفالات الوطنية للكويت
مشاركة قطرية فاعلة بمنطقة مروج تزامناً مع الإحتفالات الوطنية للكويت

تشارك دولة قطر ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة، بالاحتفالات الوطنية لدولة الكويت الشقيقة، وذلك عبر الفعاليات التي ستنطلق اليوم بمنطقة مروج في دولة الكويت الشقيقة.

تأتي المشاركة القطرية بإشراف وتنظيم مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، وتضم العديد من الفعاليات الضخمة والمتميزة، والتي تتنوع بين فعاليات ثقافية وتراثية وفنية ورياضية مختلفة، بالشكل الذي يليق باحتفالات دولة الكويت الوطنية، لتكون المشاركة القطرية بمثابة تقديم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حكومة وشعب دولة الكويت الشقيقة.

كما تأتي المشاركة القطرية تحت شعار “الكويت.. بلادنا الكويت”. ويجسد هذا الشعار عبارة رددها الأشقاء الكويتيون كثيراً وفي مختلف الظروف، ليأتي القطريون حالياً لترديدها في احتفالات دولة الكويت الشقيقة بيومها الوطني، بما يعكس قيم الوفاء، وتعظيم العطاء والتمسك بالطابع الإنساني الذي يسعى لنشر الخير لكل المجتمعات من مختلف الأعراق والأديان والبلدان، وهو ما تحرص عليه الدولتان الشقيقتان، قطر والكويت.

وتتواصل فعاليات المشاركة القطرية بمنطقة مروج حتى يوم 26 فبراير الجاري، وتضم حوالي ست فعاليات ثقافية وتراثية ورياضية، تتمثل في المسرح الرئيسي، الذي سيشهد تقديم فعاليات القطاع التعليمي للطلاب والطالبات من دولة قطر ( عرضة هل قطر – لمراداه -عد القصيد )، علاوة على عروض العرضة والفنون البحرية “الفجري” بإشراف مركز شؤون الموسيقى، بالإضافة إلى تقديم عروض مسرحية خاصة بالأطفال بإشراف مركز شؤون المسرح.

وتتضمن المشاركة القطرية فعالية المقطر، والتي تستعرض بيت الشعر، والذي يتم خلاله استقبال الضيوف، بالإضافة إلى تقديم أمسيات شعرية وأدبية عطفاً على فقرات للراوي والربابة، إضافة إلى تقديم مسابقات للألغاز الشعبية. وستتيح الفعاليات عروض للهجن، وتعليم الركوب، بالإضافة إلى شد الذلول، وتدريب المشاركين على كيفية وطرق شد الذلول، بإشراف مركز نوماس.

وحرصاً على أن تتسع المشاركة القطرية لتشمل الفعاليات الموجهة للأطفال مباشرة، بهدف تقويم سلوكيات الأطفال، وتعزيز ما هو قائم منها، تأتي عروض فرقة مسرح الدمى القطرية، التابعة لمركز شؤون المسرح، والتي ستقدم عروضاً للدمى ومسرحيات مختلفة لخيال الظل في حافلة الدمى.

About The Author

Reply