مصممات قطريات يروجن للمنتج الوطني بنيويورك

مصممات قطريات يروجن للمنتج الوطني بنيويورك
مصممات قطريات يروجن للمنتج الوطني بنيويورك

يشارك عدد من المصممات القطريات في معرض أزياء نيويورك لعام 2019 وقلن إن العلامات القطرية “Harlienz” و Ghada Jewellery ستشارك في أسبوع الموضة، الذي سيعقد في مدينة نيويورك بين 7 – 13 من الشهر الجاري، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تشارك فيها العلامات القطرية الاصلية في هذا الحدث، الذي يعد واحداً من أربعة معارض دولية معترف بها على مستوى العالم. وستشارك المصممات القطريات في فئة مصممي “ديبوت ديزاينر” في 12 من فبراير الحالي باستوديو بيار 59.

وكشفت مصممة المجوهرات غادة البوعينين في تصريحات انها تشارك في هذا المعرض العالمي، مشيرة الى انه منصة للترويج للمنتج الوطني.

وقالت مانجولاكشمي المستشارة الرسمية المعتمدة للبرنامج في قطر والأستاذة في جامعة فرجينيا كومنولث، “إن مشهد الأزياء القطري مليء بالموهبة الناشئة، مؤكدا أنه ومن خلال عملها المستمر مع المصممين القطريين الشباب اكتشفت تواجد العديد من العلامات التجارية التي تستحق التركيز عليها وإظهارها في السوق العالمي، كاشفة على افتخارها الكبير بما تقدمه هيا العدساني وغادة البوعينين ممثلتا قطر في هذا المحفل العالمي من إبداعات مكنتهما من فرض نفسيهما من خلال حسهما الفني الكبير وإبداعهما في التعبير من خلال التصميم. مشيرة إلى أن هذا لا يعتبر سوى البداية لما هو قادم في السنوات المقبلة التي ستشهد توافد العديد من المصممين القطريين على هذا الحدث.

وتعليقا على مشاركتها في معرض ” NYFW’2019 ” كشفت مصممة المجوهرات غادة البوعينين في تصريحات خصت بها الشرق عن شوقها الكبير لحضورها المرتقب في هذا الحدث الدولي، معتبرة إياه منصة للتأكيد على توجهها الدولي في المستقبل ونيتها في تمثيل قطر أحسن تمثيل، وتقول: إن هذا المعرض سيفتح لها العديد من الأبواب والآفاق، نظرا لعدد زواره الكبير ما يعني إتاحته الفرصة لها لتسويق منتجاتها الوطني، على المستوى الدولي بعدما تمكنت من حجز مكان لها في السوق المحلي، معبرة عن قدرة المصممين القطريين على التأثير في مشهد الموضة في نيويورك بعد أيام من الآن، من خلال الترويج لمنتجاتهم الوطنية.

وشددت البوعينين على قدرة المنتج المحلي من المجوهرات على منافسة العلامات العالية، كونه يختلف كما عليه سابقا من حيث التصميم، بعد أن تم الحفاظ على طابعه الخليجي مع وضع لمسات فنية عليه، ما ساهم في جذبه العديد من الزبائن الأجانب الذين أعجبوا بطريقة صياغته.

وعن نوعية القطع التي ستعرضها في أسبوع الموضة أشارت البوعينين الى أنها عملت خلال الفترة الماضية على تطوير إنتاجها السابق، لإظهاره في أبهى صورة باستخدام الألماس، مبينة أنها لن تعتمد في مشاركتها في نيوريورك هذه المرة، على الطقم الكامل فقط بل كذلك على القطع المنفردة من خواتم وعقود. من جانبها اعتبرت هيا العدساني المناسبة فرصة لإظهار المواهب التي تملكها قطر في هذا المجال، مضيفة أنها وبفضل الجهد الكبير الذي بذلته في المرحلة الماضية نجحت في حجز مكان لعلامتها التجارية محليا، والآن حان الوقت للتوجه إلى الجمهور العالمي وتعريفه بجودة المنتج القطري.

About The Author

Reply