Search
Friday 23 August 2019
  • :
  • :

مطار حمد الدولي يشارك في مؤتمر ومعرض محطات المسافرين 2019



يشارك مطار حمد الدولي في مؤتمر ومعرض محطات المسافرين 2019، والذي تنطلق أعماله في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 26- 28 مارس الجاري.

ويستقطب المؤتمر الذي يُعتبر واحداً من أهم الفعاليات السنوية التي تشهدها صناعة المطارات والنقل الجوي حول العالم، أكثر من 7 آلاف مشارك يمثلون كبار مسؤولي المطارات والخطوط الجوية وهيئات الطيران حول العالم وغيرهم من ممثلي الشركات المختصة بتشغيل المطارات وإدارتها، وذلك للنقاش حول القضايا الرئيسية التي تواجه الصناعة في الوقت الراهن وتبادل الآراء والأفكار والخبرات وتطوير علاقات جديدة مع خبراء صناعة المطارات والطيران.

وسوف يُشارك أعضاء وفد مطار حمد الدولي بسلسلة من الحوارات التي يسلطون من خلالها الضوء على خطط المطار وعملية تطويره وإدارته وتجربة المسافرين والتعاون بين المطار وشركات الطيران.

وتعليقا على المشاركة في المؤتمر، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، “نحن نتطلع للمشاركة في مؤتمر محطات المسافرين في كل عام، وذلك لأنه أصبح ملتقىً عالمياً يجمع أفضل الخبرات في صناعة المطارات والطيران في العالم لمناقشة العديد من جوانب هذه الصناعة التي تشهد تغيرات متسارعة وتحديات مختلفة”.

ولكون المؤتمر منصة لتبادل المعرفة والآراء والاطلاع على أفضل الممارسات، فقد بات معرض محطات المسافرين مساهماً أساسياً في تشكيل وصياغة مستقبل قطاع الطيران من خلال تعاطيه مع القضايا الملحة التي يواجهها القطاع في الوقت الراهن.”

وأضاف المير “لقد حظي مطار حمد الدولي، خلال سنوات قليلة، بموقع ريادي بين المطارات العالمية بسبب عملياته التشغيلية ومرافقه وكذلك في التجربة المتميزة التي يوفرها لمسافريه. إن نجاحنا الذي حققناه يرجع إلى قابليتنا في التعلم ونقل خبراتنا وطرح وجهات نظرنا للمساهمة في نجاح صناعة المطارات في العالم. يشرفنا أن نمثل دولة قطر في معرض محطات المسافرين لهذا العام و المشاركة مع رواد تشغيل المطارات وصناعة الطيران حول العالم.”

وخلال اليوم الأول من المؤتمر، سوف تترأس السيدة سوجاتا سوري، نائب رئيس الاستراتيجية والتطوير في مطار حمد الدولي، جلسة نقاشية تتناول خدمة العملاء وتجربة المسافرين، و تقدم فيها رؤية المطار حول كيفية تأثير احتياجات المسافرين التي باتت تتغير بوتيرة متسارعة على استراتيجيات تطوير الأعمال في المطارات وكذلك الاستثمارات الاستراتيجية والتجربة الشاملة للمسافرين.

وفي اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر، يترأس السيد يوانيس ميتسوفيتيس، نائب رئيس العمليات في مطار حمد الدولي، بالمشاركة مع السيد ألبرتو فرنانديز لوبيز، المدير المساعد لمجموعة ماينهاردت جروب، جلسة نقاشية حول “تصميم وتخطيط وتطوير المطارات في الشرق الأوسط وآسيا”. وسوف يتطرق السيد ميتسوفيتيس في حديثه إلى المرحلة التالية من خطة التوسعة التي اعتمدها مطار حمد الدولي، والتي من المتوقع أن تُضاعف تقريباً من الطاقة الاستيعابية الحالية للمطار.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *