مطار حمد يتصدر مطارات العالم بجودة الخدمات

يأتي مطار حمد الدولي في صدارة المطارات العالمية بفضل تقديمه تجربة سفر ريادية تظل بمعطياتها النوعية راسخة في الاذهان وبحسب bocaratonobserver فقد استحوذ مطار حمد الدولي بوابة قطر للعالم على هذه المراكز المتقدمة وحصل على سلسلة من الجوائز الدولية نظير خدماته التي تتسق مع المعايير العالمية.

اضافة إلى موقعه الاستراتيجي الذي يربط بين الشرق والغرب ومساحته الرحبة التي تضم جملة من القاعات التي توفر الاسترخاء والرفاهية لمختلف مسافري شركات الطيران ، وبالمطار برج مزود بأحدث المعدات لمراقبة الحركة الجوية ويقع مطار حمد الدولي على الخليج العربي وتضفي الخلفية المائية بعداً جمالياً رائعاً على تصميم المطار المعماري الأنيق، ولدى المطار الذي يعمل على مدار الساعة مدرجان متوازيان من بين أطول مدرجين في العالم، تم تصميمهما لتلبية أكبر طائرة ركاب ذات جسم واسع، بما في ذلك طائرة إيرباص A380، المدعوم بأنظمة تشغيل متطورة تنسجم مع رؤية “المطار الذكي” كما تنتشر في أرجائه مجموعة من القطع الفنية النادرة لفنانين عالميين.

وقال موقع bocaratonobserver إن المطارات العالمية تلعب دوراً بارزاً وحيوياً في دعم اقتصادات الدول نظراً لتعزيزها التجربة التشغيلية لصناعة الطيران الدولي ومن أبرز هذه المطارات مطار حمد الدولي الذي يأتي في صدارة المطارات العالمية بفضل تقديمه تجربة سفر ريادية تظل بمعطياتها النوعية راسخة في الأذهان..

ويتسع حالياً لاستقبال 30 مليون مسافر و360,000 طائرة سنوياً. ويشمل المطار مساحة تزيد على 40,000 متر مربع تضم في جنباتها المتاجر ومرافق الطعام والشراب، ومنتجعاً صحياً فريداً من نوعه، كما تنتشر في أرجائه مجموعة من القطع الفنية النادرة لفنانين عالميين. وإن مطار حمد الدولي هو بحد ذاته وجهة للزيارة، وقد صمم لتلبية احتياجات المسافرين العصريين…

ويعطي مطار حمد الدولي أولوية قصوى للالتزام بمعايير وقواعد السلامة والأمن في العمليات التشغيلية اليومية. فالمطار يوفر بيئة آمنة لجميع مستخدميه وهذا يساعد بلا شك في ضمان سلامة وراحة المسافرين والموظفين وشركاء المطار.. وفي ضوء الزيادة المتوقعة في حركة المسافرين لهذا العام، لا يزال مطار حمد الدولي في الطليعة وذلك بفضل التقدم الكبير الذي أحرزه في إجراءات الفحص الأمني والتي أدت إلى خفض كبير في زمن الانتظار في طوابير نقاط الفحص الأمني مع إضافة المزيد من خدمات تحويل الرحلات.

وقد أدى ذلك إلى خفض مدة الانتظار في الطوابير لدى 95% على الأقل من المسافرين لأقل من خمس دقائق. وحقَّق مطار حمد الدولي سلسلة من الإنجازات المهمة خلال عام 2018، حيث نجح المطار الحائز على تصنيف الخمس نجوم في استكمال المرحلة الأولى من برنامج المطار الذكي، كما أطلق المرحلة الثانية من خطة التوسعة، وحصد العديد من الجوائز العالمية المرموقة وأحرز نجاحات ملموسة في قطاع الطيران، معززاً بذلك مكانته كمطار رائد بين أبرز مطارات العالم.

وبفضل النمو السنوي المستمر في أعداد مسافريه، واستقباله 8.1 مليون مسافر خلال الربع الأخير من عام 2018، والزيادة المرتقبة هذا العام في حركة المسافرين والتي تُقدَّر بـ 20%، يواصل المطار العمل من أجل مواكبة التطورات المستقبلية وتحقيق رؤيته كأحد المطارات الرائدة في العالم. ويوجد في مطار حمد الدولي الذي أعلن مؤخرا عن إطلاقه لتجربة محاكاة الواقع لملاعب الجولف في فندق أوريكس المطار التي تأتي في إطار جهود المطار لمنح مسافريه تجربة سفر رائعة عبر ما يوفره لهم من مرافق استثنائية وخدمات خمس نجوم، بما يتيح لهم خيارات متعددة لتجديد النشاط واستعادة الحيوية خلال فترة تحويل الرحلات.

ويتضمن فندق أوريكس المطار الموجود في مطار حمد الدولي أيضاً مركز “فايتالتي ” للصحة واللياقة البدنية، والذي يضم مسبحاً داخلياً ويقدم مجموعة من العلاجات الحيوية المصممة لتلبية احتياجات المسافرين الراغبين في استعادة نشاطهم وحيويتهم أثناء رحلاتهم مثل حوض العلاج المائي وقاعة التمارين الرياضية، وغير ذلك من الخدمات المميزة. ومع إطلاق تجربة المحاكاة الواقعية لملاعب الجولف، سوف يصبح مطار حمد الدولي بمواصفاته العالمية بمثابة ملاذاً حقيقياً للراحة والاستجمام بين الرحلات وتتوزع بالمطار منشآت فنية لفنانين محليين ودوليين.

About The Author

Reply