مطار حمد يستعد لإطلاق مبادرات جديدة بقطاع الطيران

قالت مؤسسة The Moodie Davitt، التي تعتبر واحدة من أنجح الفاعلين في مجال الأعمال التجارية متعددة الوسائط حول العالم: إن السوق الحرة القطرية أصبحت شريكا ماسيا لمعرض مودي دافيت للبيع بالتجزئة والمقرر تنظيمه خلال خلال شهر أكتوبر المقبل، ووفقا للمؤسسة فإن السوق الحرة القطرية الحائزة على جوائز عدة للاستفادة من هذا الحدث العالمي لعرض مشروع التوسع المثير في مطار حمد الدولي.

وبشكل مثير للاهتمام، ستقدم قطر للأسواق الحرة لأول مرة مجموعة من مفاهيم البيع بالتجزئة الحديثة تشمل مجالات الأغذية والمشروبات الجديدة التي ستشملها عملية تحديث السوق. كما ستكشف النقاب عن مبادرة السفر بالتجزئة الأولى عالمياً، والتي ستكون موضوع إعلان حصري خلال الأيام القادمة.

ويضيف التقرير إنه بذلك تصبح السوق الحرة القطرية في مطار حمد الدولي واحدة من الشركاء الماسيين الثلاثة لمعرض التجزئة الافتراضي للسفر، إلى جانب مجموعة السوق الحرة الصينية ومجموعة SEVA، ونقل التقرير عن الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، المهندس بدر محمد المير قوله: إن قطاع الطيران والعالم بأسره شهد بعضا من أصعب اللحظات في التاريخ، حيث جلب تفشي فيروس كوفيد – 19 مجموعة من التحديات غير المسبوقة، مشيرا إلى أن معرض مودي دافيت الافتراضي الأول لتجارة التجزئة للسفر بالتجزئة يعد فرصة لتحويل الوباء الحالي إلى فرصة للمطارات العالمية.

وأضاف المير إن السوق الحرة القطرية كشريك ماسي في معرض التجزئة الافتراضي للسفر بالتجزئة، على استعداد للكشف عن بعض مفاهيم البيع بالتجزئة الجديدة والمثيرة وكذلك مشروع توسعة مطار حمد الدولي الذي سيزيد من قدرة المطار إلى أكثر من 53 مليون مسافر سنوياً قبل موعد كأس العالم قطر 2022. وقال إن الاستثمار في معرض Virtual Travel Retail Expo يوضح التزاما لا يتزعزع بقناة البيع بالتجزئة للسفر التي ظهرت خلال أزمة COVID-19. وأوضح أنه في بداية تفشي المرض، تعاون كل من مطار حمد الدولي و السوق الحرة القطرية لتطبيق الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الركاب والموظفين. وكان الابتعاد الجسدي، وطرق التنظيف الصارمة، وغسل اليدين، والاستخدام المنتظم للأقنعة والقفازات والمطهرات بعض الخطوات الإلزامية التي تم وضعها. ومع ذلك، تم تسريع المشاريع الرئيسية وسط الوباء، للترحيب بالركاب مرة أخرى مع تجربة تسوق جديدة تماما، وفي ذات السياق قال نائب رئيس العمليات في السوق الحرة القطرية ثابت مصلح إن السوق القطرية تفخر بكونها الشريك الماسي لمعرض مودي دافيت الافتراضي للسفر بالتجزئة، في حين أن الظروف الحالية تعني أنه ليس من الممكن أن نلتقي بشكل مباشر، إلا أننا متحمسون لجلب الفريق بأكمله إلى هذه الطريقة الجديدة المبتكرة للالتقاء. معربا عن تطلع الجميع في السوق الحرة القطرية للترحيب بجميع شركاء علامتنا التجارية وزملائنا من جميع أنحاء العالم بمناسبة هذا الحدث الرائع، وقال مارتن مودي، مؤسس شركة مودي دافيت ورئيس مجلس إدارتها إن مطار حمد الدولي، والخطوط الجوية القطرية، والسوق الحرة القطرية شكلوا ثالوث عمل في انسجام بقطاع السفر لصالح أهم أصحاب المصلحة في صناعة الطيران، مشيرا إلى أن هذا الثالوث استمر في التألق طوال جائحة كوفيد – 19.

About The Author

Reply