التصنيفات
سياحة و سفر

مطار حمد يقدم نصائح للمسافرين خلال عيد الأضحى

ينصح مطار حمد الدولي المسافرين المغادرين خلال عطلة أيام عيد الأضحى المبارك بضرورة التسجيل على رحلاتهم عبر الإنترنت والحضور إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد المغادرة واستخدام البوابات الإلكترونية إذا كانوا مسجلين مسبقاً، وذلك لتجنب طوابير الانتظار والاستمتاع بتجربة سفر سلسة ومريحة عبر مرافق المطار.

ويذكر المطار أن مكاتب التسجيل على الرحلات سوف يتم إغلاقها قبل 60 دقيقة من موعد المغادرة، وعلى المسافرين عدم حمل أي مواد محظورة مثل السوائل والبخاخات ومستحضرات الجل، وإلى ضرورة تغليف أي عبوة تحتوي على مواد سائلة في كيس بلاستيكي شفاف وقابل لإعادة الغلق شريطة ألا يزيد حجم العبوة الواحدة على 100 مل. ويشير المطار إلى وجود مراكز جديدة لتغليف الأمتعة بالقرب من الصفين رقم 3 و10.

أي أجهزة أو معدات إلكترونية يزيد حجمها عن حجم الهاتف المحمول يتوجب إخراجها من الحقائب ووضعها في الصناديق المخصصة لفحصها بواسطة الأشعة السينية. ويُحظر على المسافرين أيضاً حمل مركبات صغيرة مثل عجلة التوازن الذاتي التي تعمل ببطاريات الليثيوم. كما ينصح المطار بتحاشي اصطحاب الحيوانات الأليفة قدر الإمكان وذلك نظراً للازدحام الذي تشهده هذه الأيام التي تمثل فترة من فترات الذروة في موسم السفر.

ومن أجل مساعدة المسافرين القادمين من إجازات العيد خلال هذه الأيام، وحرصاً على راحتهم وسلامتهم، سوف يكون الدخول إلى أرصفة الوصول والمغادرة مقصوراً على السيارات المرخص لها فقط. كما يناشد المطار المسافرين باستخدام مواقف السيارات قصيرة الأمد خلال هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *