ملتقى التغير المناخي ينطلق اليوم في الدوحة

ملتقى التغير المناخي ينطلق اليوم في الدوحة

ملتقى التغير المناخي ينطلق اليوم في الدوحة

يفتتح سعادة السيد أحمد بن عامر الحميدي وزير البيئة اليوم الإثنين “ملتقى التغير المناخي ، الفرص والتحديات ” الذي تنظمه الوزارة بفندق شيراتون الدوحة بمشاركة حوالي 60 جهة محلية حكومية وأهلية مهتمة بقضية التغير المناخي.
وستقدم وزارة البيئة خلال الملتقى ورقة عمل بعنوان ” دولة قطر وقضية التغير المناخي”، كما تستعرض بعض الجهات المشاركة مثل شركة قطر للإضافات البترولية المحدودة وقطر غاز وراس غاز جهودها في مجال التغير المناخي .. في حين تستعرض المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء ” كهرماء ” البرنامج الوطني لترشيد وكفاءة الطاقة “ترشيد”.

ملتقى التغير المناخي ينطلق اليوم في الدوحة
وأكد سعادة وزير البيئة في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية ” قنا ” بهذه المناسبة، الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر لقضية التغير المناخي ، مشيرا في هذا السياق إلى استضافة الدولة لمؤتمر الأمم المتحدة الثامن عشر للتغير المناخي (cop18) عام 2012 ، وجهودها وتضامنها مع المجتمع الدولي في مواجهة تحديات التغير المناخي.
كما أكد سعادة وزير البيئة في تصريحه أن قطر خالية من أي تلوث بالانبعاثات الغازية التي قال إنها في المعدلات المسموح بها دوليا.. لافتا إلى أن هناك أكثر من 30 جهازا لرصد ومراقبة مستوى هذه الانبعاثات في أنحاء مختلفة من الدولة.
وأشار سعادته إلى التأثير القوي للتغير المناخي على الدول من النواحي الاقتصادية والبيئية ، وشدد على أن قطر بصفتها دولة منتجة للنفط والغاز حريصة كل الحرص على أن تكون مشاريعها في هذه المجالات متوافقة مع المواثيق والمعايير العالمية للحفاظ على البيئة من جميع أشكال الملوثات ، مستفيدة في ذلك من التكنولوجيا الحديثة للتقليل من الانبعاثات.

About The Author

Reply