ملتقى المغردين الخامس ينطلق اليوم في حب الوطن

تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، تنظم صحيفة الشرق اليوم ملتقى المغردين الخامس تحت شعار “مغردون في حب الوطن”، بمشاركة نخبة من الشخصيات البارزة وخبراء الإعلام الجديد والمغردين والكتاب والمثقفين في قطر والمنطقة، الذين يعرضون خلال الملتقى تجاربهم على موقع التواصل الاجتماعي ويناقشون سلبيات وإيجابيات مواقع التواصل ورؤيتهم لتعظيم الاستفادة من إيجابياتها.

◄ انطلاقة بروح جديدة وشكل عصري
ويحمل الملتقى في نسخته الجديدة، العديد من المفاجآت أبرزها إطلاق موقع وتطبيق الشرق في خطوة تطوير جديدة تحققها الشرق في مجال الإعلام الجديد والاندماج الإعلامي بين الوسائط المختلفة لتقديم خدمات إعلامية متميزة للجمهور ومواكبة الجديد في قطاع الإعلام.

وينفرد تصميم الموقع الجديد لجريدة الشرق بأنه مختلف تماماً عن المواقع التقليدية، فكل ما يمكن أن يتخيله القارئ يمكن أن يجده في موقع بوابة الشرق الجديد، خاصة مع الميزات والتحديثات المتلاحقة التي ستضاف إلى الموقع بشكل دوري.

ويتميز الموقع الجديد بكثرة الأقسام الموجودة على الصفحة الرئيسية والمشار إليها بشكل واضح للمتابعين، الأمر الذي سيزيد من عدد الأخبار ووجودها في أماكن واضحة وبارزة مما يمنح القراء فرصة مشاهدة عدد أكبر من الأخبار بوقت أقل في الصفحة الرئيسية.

وينعقد ملتقى المغردين الخامس بمشاركة مجموعة من المغردين المؤثرين والشخصيات المعروفة، وذلك بفندق مندارين أورينتال الدوحة – مشيرب. والرعاة الجدد هم: شركة فوجي العالمية ووكيلها في الدوحة شركة تكنوبلو، بالإضافة إلى المركز الإعلامي الشبابي.

◄ فعاليات الملتقى
ستبدأ فعاليات الملتقى في الساعة الرابعة من عصر اليوم بكلمة يلقيها الأستاذ صادق محمد العماري رئيس تحرير جريدة الشرق، تليها كلمة للرعاة، وسيناقش الملتقى عددا من المحاور المهمة من خلال ثلاث جلسات، حيث تعقد الجلسة الأولى في الساعة الـ 5 مساء تحت عنوان:

“التغريد بين التأثير والتزام المهنية” ويدير الجلسة الإعلامية في قناة الجزيرة سلمى الجمل، ويشارك في الجلسة الصحفية الكويتية فاطمة العازمي والإعلامية أماني جحا والدكتور ماجد الأنصاري والإعلامي عبد العزيز آل إسحاق.

وستعقد الجلسة الثانية في الساعة 6 مساء تحت عنوان “قصص نجاح ملهمة” وسيدير الجلسة الدكتور حمد الفياض بمشاركة الإعلامية إيمان الكعبي وأحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي عبدالله العنزي، ورسام الكاريكاتير راشد الكواري، وإيمان العبيدي والمحلل الأمني إبراهيم الهاشمي.

أما الجلسة الثالثة فستنطلق الساعة 7 مساء تحت عنوان سوالف مع جو شو يقدمها الإعلامي يوسف حسين، ويعد الملتقى الذي يقام للعام الخامس أول حدث تفاعلي يقام في قطر ويجمع مغردين وأكاديميين ومشاهير وإعلاميين من مختلف الدول العربية، لمناقشة القضايا الملحة في وسائل التواصل الاجتماعي.

وستقدم شركة فوجي عبر وكيلها تكنوبلو في الدوحة تجربة جديدة للمشاركين في الملتقى بإقامة جناح خاص والتقاط صور للمشاركين وتسليمها لهم فورا خلال الملتقى مما يتيح للجمهور وهواة التصوير تجربة هذه الخدمة الرائعة التي تقدمها الشركة عبر كاميراتها الحديثة، وتقوم الشركة كذلك بتصوير الملتقى بالكامل بالفيديو. من جهته يقوم المركز الإعلامي الشبابي بتغطية الملتقى وبثه عبر منصاته الإعلامية المختلفة.

وقد وجهت الشرق الدعوة إلى المهتمين بقضايا الإعلام الجديد لحضور جلسات الملتقى وما يناقشه من تطورات جديدة في منصات الإعلام الجديد.

ويحظى الملتقى الخامس للمغردين برعاية رئيسية من المؤسسة القطرية للإعلام، بينما ooredoo هي الشريك الإستراتيجي للحدث.

وحاز على لقب الراعي الذهبي كل من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية والخطوط الجوية القطرية والراعي المميز فندق إزدان بلس.. وشارك في رعاية الملتقى بنك بروة وشركة “بلدنا”.

◄ مبادرات رائدة
وكانت صحيفة الشرق قد أخذت على عاتقها تبنّي مبادرات اجتماعية في بعديها المحلي والعربي وفي قطاعات مختلفة.

وفي تجربة هي الأولى من نوعها في قطر، أطلقت صحيفة الشرق عام 2013 مبادرة “ملتقى المغردين السنوي” الذي ينظم كل عام تحت عنوان مختلف وضمن إطار جامع يستهدف تعظيم إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا “تويتر” لما بات يشكله من أهمية كمصدر معلومات وإحدى وسائل تشكيل الرأي العام والتأثير به.

About The Author

Reply