التصنيفات
منوعات

مهرجان الأغذية يدعم المواهب المحلية في فن تصوير الطعام

مهرجان الأغذية يدعم المواهب المحلية في فن تصوير الطعام
مهرجان الأغذية يدعم المواهب المحلية في فن تصوير الطعام

ينظم مهرجان قطر الدولي للأغذية جولات تصويرية وجلسات تزيين وتنسيق للطعام للمرة الأولى منذ انطلاقته في عام 2010، مستجيبًا بذلك للإقبال المتزايد على فن تصوير الطعام وتحويله إلى أعمال فنية ذات لمسات جمالية. ويدعو المهرجان الفنانين الواعدين لأن يُمتِّعوا أبصارهم ويلتقطوا بعدسات كاميراتهم صور الطعام وأشكاله المبهجة على مدى أيام المهرجان.

ومن المقرر خلال هذا الأسبوع أن يقود محمد الأنصاري، وهو منسق طعام قطري يتابع حسابه عبر الإنستجرام 50 ألف متابع تقريبًا، جولة ثانية في أرجاء المهرجان يوم الخميس وسوف يركز في جلسته على تعليم أصحاب مشروعات الأطعمة والمشروبات في قطر أفضل التقنيات في التصوير الفوتوغرافي للطعام. ويتم عرض الجولة على حسابه الشخصي @mohadalansari عبر الإنستجرام، حيث يمكن متابعتها عبر الوَسمين #QIFFPIC و#حزة_المهرجان.

وقالت مشاعل شهبيك، مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة: “إن مهرجان قطر الدولي للأغذية هو فعالية سنوية تحتفي بمشهد الطعام وثقافته النابضة بالحياة في قطر، ولذلك فنحن نبحث دائمًا عن طرق جديدة لخلق تجارب يمكنها أن تستقطب رواد المهرجان.

كما أن الانتشار الواسع لتطبيقات مشاركة الصور عبر الإنترنت يجعل من مهرجان قطر الدولي للأغذية فرصة مُثلى لصقل المواهب الواعدة في قطر بالعمل مع مجموعات هواة التصوير بالهواتف الذكية الآخذة في التنامي” وقد علَّق الأنصاري الذي قام بأولى جولاته في المهرجان الخميس الماضي، قائلًا: “إن التصوير الفوتوغرافي بالنسبة لي هو قصة أحكيها من خلال صورة. لقد بدأت التصوير في أول الأمر هواية ثم تعلمت العديد من الحيل بالتجربة والمثابرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *