مواطن يمتلك أندر أنواع الطاووس في العالم
مواطن يمتلك أندر أنواع الطاووس في العالم

مواطن يمتلك أندر أنواع الطاووس في العالم

يطمح حمد السويدي سائق الراليات السابق وصاحب أكبر مزرعة لتربية الطاووس في قطر أن ينشئ حديقة تعليمية تقوم بدورها في المجتمع ليس لتعليم الناس كيفية تربية هذا الطائر فحسب، بل لتعلمهم أسرار العديد من الهوايات الأخرى.

فهواية السويدي في تربية الطاووس رافقتها مصاعب كثيرة قضى سنوات عدة حتى يتعلم أسرارها، مما جعله الآن يسعى لنقل خبرته في هذا المجال إلى عدد كبير من أبناء مجتمعه حتى يسهل على أصحاب الهواية المشتركة تلك المصاعب التي مر بها.

بدأت حكاية السويدي مع الطاووس بعدما أهداه أحد أصدقائه طاووسا هنديا أزرق اللون، ليرتبط بهذا الطير الجميل وتبدأ بعدها مسيرة طويلة من البحث عن أندر الأنواع في العالم وجلبها إلى المزرعة التي أسسها وجهزها بكل ما يلزم لتربية الطاووس ورعايته، مع مرور الوقت امتلك السويدي مجموعة كبيرة من أجود أنواع الطاووس في العالم، وأخرى مهجنة، فضلا عن كونه ينتج المئات سنويا، وساعدته خبرته في المجال أن تكون حصيلته من هذا الطائر تصل إلى قرابة 95% من البيض الذي تنتجه المزرعة سنويا.

لا ينظر السويدي إلى مزرعته أنها مجال للرزق، بل هي جزء منه، فكل طاووس له اسمه الخاص، يكفي أن ينطق السويدي الاسم لتجد الطاووس يسرع ناحيته ليتلقى المكافأة بالحصول على الطعام من يده، كما أن خبرته جعلته يستطيع التفريق بين أصوات الطاووس في المواقف المختلفة.

شاهد أيضاً

17 طالباً من كلية العلوم بجامعة حمد يحصلون على منح تنافسية

17 طالباً من كلية العلوم بجامعة حمد يحصلون على منح تنافسية

تحتفل كلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة بالدورة الأكثر نجاحًا لها حتى الآن …