مواقف السيارات قصيرة الأمد مجاناً في مطار حمد

اعلن مطار حمد الدولي بأن مواقف السيارات قصيرة الأمد متاحة مجاناً لمدة 5 ساعات يومياً بين الساعة 10:00 مساءً وحتى 3:00 صباحاً بدءًا من 3 وحتى 6 من يناير 2020, وذلك للحد من الازدحام المروري عند بوابات الدخول لصالات القادمين خلال أوقات الذروة من اليوم. وقال مطار حمد امس ” من أجل الحفاظ على راحة المسافرين وسلامتهم خلال هذه الساعات، فإن الدخول إلى منطقة أرصفة المداخل لصالات القادمين والمغادرين سيكون محدودا داعيا المسافرين للتوجه إلى مواقف السيارات قصيرة الأمد خلال الفترة المذكورة.

ويذكر ان مطار حمد الدولي يترشح حالياً لجائزة “أفضل مطار في العالم” التي تقدمها جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات، والتي سبق وأن منحته لقب المطار ذي الخمس نجوم في عام 2017، ما جعله واحداً من خمسة مطارات فقط في العالم حائزة على هذا اللقب، والمطار الوحيد الذي حقق هذه المكانة المرموقة في منطقة الشرق الأوسط.

ويسعى المطار الذي يحمل حالياً لقبي “رابع أفضل مطار في العالم” و”أفضل مطار في الشرق الأوسط”، إلى تعزيز تجربة السفر عبر مرافقه في جميع جوانبها. ويقع مطار حمد الدولي على الخليج العربي، وتضفي الخلفية المائية بعداً جمالياً رائعاً على التصميم المعماري الأنيق الذي يتميز به المطار، المدعوم بأنظمة تشغيل متطورة تنسجم مع رؤية “المطار الذكي”. ويضم المطار الذي يعمل على مدار الساعة، مدرجين وبرجاً مزوداً بأحدث المعدات لمراقبة الحركة الجوية، ويتسع حالياً لاستقبال 30 مليون مسافر و360 الف طائرة سنوياً. ويشمل المطار مساحة تزيد عن 40 الف متر مربع تضم في جنباتها المتاجر ومرافق الطعام والشراب، ومنتجعاً صحياً فريداً من نوعه، كما تنتشر في أرجائه مجموعة من القطع الفنية النادرة لفنانين عالميين.

About The Author

Reply