موجة غضب تجتاح مواقع التواصل بعد أغنية أطفال سعودية مسيئة لقطر

فجّرت أغنية سعودية جديدة مسيئة لقطر وشعبها غضباً عارماً على مواقع التواصل الإجتماعي حيث أثار الفيديو ضجة وسخطاً كبيراً بين الناشطين والمغردين الذين اتهموا دول الحصار بمحاولة تنشئة جيل يحمل الحقد والكراهية تجاه الشعب القطري.

وقد أثارت الأغنية استياءً واسعاً ليس لدى القطريين فحسب؛ بل لدى مواطنين من مختلف البلدان العربية، فضلاً عن مواطنين سعوديين، وجدوا أن هذه الأغنية لا طائل من ورائها سوى توسعة هوة الفرقة بين البلدين.

من جهته هاجم الداعية الكويتي الشيخ حامد العلي، قادة دول الحصار مستنكراً الخطوات التحرضية التي تقوم بها السعوية ضد قطر واصفاً إياها بالصبيانية.

وتسائل حامد العلي في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر قائلاً: “ماذا نفعل إذا أطفال ومراهقون صاروا حكّاما لدول لأنّ الأجنبي يريدهم؟!”، وتابع: “وسائل إعلام عربية تنشر أغنية كرتونية للأطفال تهاجم فيها تركيا قطر حماس”.

من جهتها استنكرت مراسلة الجزيرة وجد وقفي هذا العمل الذي يعد انتهاكاً صارخاً للطفولة قائلة: “من يجرم بحق الطفولة و ينشئ جيش مرتزقة من أطفال ليقاتلوا نيابة عنه في اليمن، ليس غريباً عليه توظيفهم في أعمال هابطة وحاقدة تنفث سماً.

تُرى لو تُرجم هذا العمل المجرم بحق براءة الطفولة للغرب، كيف سيراكم؟

الأمم أخلاق…أنتم مدعاة للشفقة و الاشمئزاز”.

فيما طالب رمزان راشد النعيمي بالرد على هذه الأغنية المسيئة بعمل أوبريت غنائي للأطفال قائلاً: “أتمنى أن يتم عمل أوبريت غنائي من الاطفال يتحدث عن روابط الأخوة والأخلاق الحميدة.. يكون رد لكل محاولات دول الجوار استخدام الأطفال في لعبتهم السياسية الفاشلة”.

وقال الناشط مبارك بن زايد آل شهوان: “انظروا الى قذارة وانحطاط #دولالحصار باستخدام الأطفال في انشاء أغنيه تهاجم دولتنا الحبيبه ،، والله وبالله وتالله ما هذا الا ان يزيدنا قوه وتماسك لصد هذه الحرب القذره والسقوط الاخلاقي لمن كنا نعتقد بأنهم أخوة لنا، #الصلح_خير مع من أساسه طيب وفيه خير أما معهم فلا وألف لا”.

أما الناشط عبدالله الخاطر فحذر من مغبة مثل هذا العمل مغرداً: “خطاب الكراهية الذي تزرعونه في نفوس أطفالكم ستكتوون بناره مستقبلاً، كشفتم ضعفكم وقلة حيلتكم”.

بينما قال المغرد السعودي حسين السيري رداً على خالد المطرفي الذي أثنى على العمل قائلاً: “أحياناً أشك أن إعلامنا واقف في صف قطر من كثر ما أنه يسيء لشعب وللبلد.. الله يفشلك أنت وعملك الرائع”.

وقد تداول ناشطون مقطع فيديو للأغنية أطفال من إنتاج سعودي للإساءة والتطاول على قطر وقيادتها في واقعة تعكس الانحطاط الأخلاقي لدول الحصار بعد أن خسروا المعركة دبلوماسياً أمام قطر فلجأوا إلى أساليب الأطفال للنيل منها.

About The Author

Reply