موظفو غزة يتسلمون الدفعة الثانية من المنحة القطرية

موظفو غزة يتسلمون الدفعة الثانية من المنحة القطرية
موظفو غزة يتسلمون الدفعة الثانية من المنحة القطرية

بدأ الموظفون في قطاع غزة، أمس، بتلقي رواتبهم بعد دخول الدفعة الثانية من المنحة المالية القطرية للقطاع، وقدرها حوالى خمسة عشر مليون دولار، وأفاد مراسل وكالة فرانس برس أن مئات من الموظفين إصطفوا في طوابير طويلة منذ ساعة مبكرة الجمعة أمام البنوك لتلقي نحو نصف راتب شهر. ويبلغ عدد الموظفين الحكوميين نحو أربعين ألف موظف مدني وشرطي.

من جهة أخرى، قالت مصادر حكومية إن سعادة السفير محمد العمادي التقى فور وصوله إلى قطاع غزة برئيس المكتب السياسي لحركة حماس حماس إسماعيل هنية في منزل الأخير.

وأعلنت وزارة المالية في قطاع غزة في تصريح بثته وكالة الرأي الرسمية التابعة لوزارة الإعلام أنه «يتم يومي الجمعة والسبت صرف الدفعة الثانية من المنحة القطرية الخاصة بالموظفين بما يعادل 50 بالمئة من راتب شهر اغسطس عبر فروع بنك البريد». وتقول دعاء (36 عاما) وهي موظفة في وزارة المرأة «جئت للبنك لاستلام الراتب، هذه الدفعة تساهم في تحريك أمور الحياة وتلبية احتياجات أولادنا». أما جهاد محسن وهو مدرس في الأربعينيات من عمره فقال «تلقيت 300 دولار».

الجدير بالذكر، أن قطاع غزة شهد انتعاشا ملحوظا عقب صرف دولة قطر الدفعة الأولى من رواتب للموظفين ومساعدات لعائلات فقيرة، حيث باتت الأسواق الغزية تزدحم بالمواطنين الغزيين، الذين باتوا أفضل حالا بعد ما تم ضخه من أموال في الاقتصاد الغزي. وحرك الدعم القطري العملية الشرائية في غزة بعد ركود اقتصادي بدأ منذ إعلان السلطة عقوباتها ضد غزة، واشتد في الأشهر الأخيرة، حيث أغلقت العديد من المحال التجارية أبوابها لخسارتها في ظل تلك الأوضاع.

About The Author

Reply