Search
Saturday 15 December 2018
  • :
  • :

موقع متقدم للغاز القطري لتلبية الطلب المتزايد عالمياً



موقع متقدم للغاز القطري لتلبية الطلب المتزايد عالمياً

موقع متقدم للغاز القطري لتلبية الطلب المتزايد عالمياً

أكد خبراء على ان صناعة الغاز القطري ستجد نفسها في موقع متقدم لتلبية الطلب المتزايد على الغاز المسال الذي يشهد نموا يقدر بنحو 40 % والتي ستشهد شحا في المعروض اسرع مما كان المتوقع ، حيث تشير دراسة لمجموعة مستوردي الغاز الطبيعي المسال اإلى السوق العالمية ستشهد شحا في معروض الغاز في بداية العام 2020 .

ومن المنتظر ان يترافق هذا الشح العالمي في المعروض مع زيادة قطر حجم انتاجها من الغاز الطبيعي من 77 مليون طن حاليا إلى نحو 110 ملايين طن في العام 2024 .

وقال جان ماري دوغر، رئيس المجموعة الدولية لمستوردي الغاز الطبيعي المسال “ان السوق ستشهد نقصا في معروض الغاز اسرع من المتوقع ، مضيفا: “هناك نقص في المعروض من الغاز الطبيعي المسال في الاسواق العالمية في وقت أبكر من توقعات، حيث من المنتظر ان يبدأ هذا النقص في أوائل عام 2020” خاصة في ظل الطلب على القوي على في الصين، ودول أخرى.

واضاف عدد من خبراء المجموعة الدولية لمستوردي الغاز على غرار نور الدين أيت الحسين، وزير الطاقة الجزائري السابق ان فجوة في عروض الغاز قد تكون ضخمة في صورة وصولها خاصة مع الاتجاه العالمي للتقليص من استخدام الفحم بطريقة او بأخرى.

وتوقع الخبراء ان تشهد سوق الغاز الطبيعي المسال شحا في العرض بين العامين 2022- 2023 ، مما سيؤدي ارتفاعا في الاسعار الغاز في الأسواق العالمية اسرع من المتوقع.

وراجعت بلومبورغ تقديراتها لواردات الصين الصين من الغاز الطبيعي المسال في العام 2018 إلى 55 طن متري (MTpa) من 50 ، والحفاظ على وتيرة تسجيل الأرقام مع اقتراب الفترة الموسمية القوية متوقعة أن يرتفع الطلب في العام 2019 إلى 61 مليون طن متري في مقابل 59.

ارتفعت واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 48٪ على أساس سنوي ، وبمعدل 37٪ في الشهر ، مما يدل على أن الزيادة في الطلب مع توقعات زيادة أخرى من القطاعات التجارية والصناعية، مما يدعم النمو المستقبلي على هذه المادة الحيوية للاقتصاد الصيني.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *