ميناء الدوحة يستقبل عايدة بريما في رحلتها السابعة

استقبل ميناء الدوحة بوابة قطر للسياحة البحرية صباح امس السفينة عايدة بريما في رحلتها السابعة خلال الموسم السياحي 2018 – 2019 وعلى متنها 3224 سائحا وطاقما من 966 فردا وتعتبر السفينة “عايدة بريما” هي الأكبر في أسطول سفن شركة “عايدة كروزس ” بطول 300 متر وبسعة تزيد على 4 آلاف شخص.

وتأتي زيارات السفينة “عايدة بريما” كأولى ثمار اتفاقية التعاون التي وقعها المجلس الوطني للسياحة مع شركة عايدة كروزس على هامش منتدى قطر-ألمانيا للأعمال والاستثمار حيث تعمل الاتفاقية على وضع قطر على خريطة الوجهات السياحية التي تجوبها السفن السياحية التابعة للشركة في المنطقة، والتعاون في تجهيز وتنفيذ عروض ترويجية للمسافرين على متن تلك الرحلات.

وبموجب الاتفاقية ستستقبل قطر السفينة العملاقة 8 مرات خلال الموسم الحالي 2018 /2019، مع توقعات بوصول 26 ألف زائر على متن تلك الرحلات.

يذكر أن شركة “عايدة كروزس” من بين أولى الشركات المتخصصة في الرحلات السياحية البحرية حول العالم التي وضعت منطقة الخليج ضمن برامجها الشتوية منذ عام 2006، حيث تضع برنامجا شتويا منتظما تزور فيه السفن التابعة لها مختلف الوجهات البحرية السياحية في منطقة الخليج على مدار أسبوع كامل، ويأتي معظم ركابها من ألمانيا والأسواق الناطقة بالألمانية. ويضع المجلس الوطني للسياحة، الأسواق المتحدثة بالألمانية ضمن خطته لتنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى قطر، حيث سبق وأن افتتح مكتبه التمثيلي في ألمانيا عام 2015، وشكل الركاب الألمان النسبة الكبرى من إجمالي عدد الزوار.

About The Author

Reply