“ميونخ للأمن” يعقد بالدوحة نهاية أكتوبر لأول مرة خارج ألمانيا

قال هانس أودو موتسل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة قطر، إن الدوحة ستستضيف النسخة القادمة من مؤتمر ميونخ للأمن، منوهاً إلى أن هذه أول مرة يتم فيها عقد المؤتمر خارج المانيا.

وقال السفير الألماني في تصريحات صحفية على هامش استقباله أعضاء البعثة الألمانية المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة: إن مؤتمر ميونخ للأمن من أشهر مؤتمرات صناعة السياسات في العالم. وبدأ مؤخرًا مبادرة جديدة لعقد مؤتمرات خارج ألمانيا وسيكون أولها في الدوحة، ويعكس ذلك قوة العلاقات القطرية الألمانية كما إنه سيجلب المزيد من الضوء إلى قطر كدولة ترحب بالشركاء من المنطقة والعالم.

وأضاف: من المهم دائمًا أن تكون هناك فرصة يلتقي فيها المسؤولون والخبراء والباحثون للدفع قدمًا بهذا الإتجاه فهو ليس مؤتمرًا دوليًا رسميًا، ولكنها لقاءات دولية بين الخبراء والساسة ممن يريدون تعزيز الرسالة الأهم في أننا بحاجه إلى الاستقرار الذي يساعدنا على استمرار التواصل والحوار بيننا وهو أمر مهم للغاية بالحضور حول طاولة الدوحة ومحاولة جلب الإستقرار والسلام للمنطقة والعالم.

وفيما يتعلق بأبرز القضايا الملحة التي يناقشها مؤتمر ميونخ للأمن في الدوحة قال السفير الألماني: هناك العديد من القضايا الدولية المتعددة ومنها الأمن السيبراني والطاقة وغيرها من القضايا الدولية المهمة مشددًا على أنه توقيت مناسب للغاية لمناقشة هذه القضايا حيث بدأنا الإنخراط في هذه الأمور منذ فترة طويلة.

About The Author

Reply