نتائج اختبارات منتصف الفصل عقب أسبوعين من استئناف الدراسة

كشف عدد من مديري ومديرات المدارس، أن اختبارات تصحيح اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني تستغرق للمادة الواحدة من يومين إلى 3 أيام، نظراً لأن الطلاب يؤدون الاختبارات في أيام التمدرس الاعتيادية، لذلك فإن لجان التصحيح في كل مدرسة يبدأ عملها عقب الانتهاء من اليوم الدراسي.

وأضاف المديرون أن الانتهاء من تصحيح جميع الاختبارات ومراجعتها واعتمادها لن يتم سوى عقب العودة من إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني بأسبوع أو اسبوعين على الأقل، خاصة وأن المادة الأخيرة سوف يبدأ تصحيحها عقب استئناف الدراسة، لأنها توافق آخر يوم تمدرس، مؤكدين أن مؤشرات نتائج الطلبة في الاختبار الأول مبشرة، وتؤكد جهد المدارس والوزارة في تحسين مستوى الطلاب الأكاديمي. كما أكدوا عدم ضبط حالات غش بين الطلبة حتى الآن.

وقال الأستاذ محمد عبدالرحمن فخرو مدير مدرسة عبدالرحمن بن جاسم الإعدادية للبنين، أن الاختبارات تسير بشكل جيد حتى الآن، حيث تقوم لجان السير بمتابعة الطلاب والتأكد من وضوح الاختبار، داعياً أولياء الأمور للسير قدماً نحو تشجيع أبنائهم على الجد والاجتهاد والدراسة من أجل التفوق ورفع المستوى الأكاديمي لديهم. مشيراً إلى أن المدرسة كانت قد أنهت اختبارات الاستماع والإملاء للغة العربية والإنجليزية، والاختبارات العملية لتكنولوجيا المعلومات ومادة الفنون البصرية قبل اختبارات منتصف الفصل بناءً على توجيها إدارة تقييم الطلبة.

About The Author

Reply