نظام إدارة تعلم جديد بالمدارس الحكومية

تستعد وزارة التعليم والتعليم العالي لتطوير نظام إدارة التعلم للمدارس LMS، من أجل تقديم خدمة أكثر جودة لأطراف العملية التعليمية، وتمكين أولياء الأمور من متابعة المستوى الأكاديمي لأبنائهم الطلاب.

وعلمت مادر صحفية أن التعليم بدأت في البحث عن شركات متخصصة في نظام إدارة التعلم للتعاقد مع إحدى تلك الشركات لتوفير نظام إدارة تعلم جديد للمدارس.

جدير بالذكر أن نظام إدارة التعلم LMS هو نظام يتيح التواصل بين أطراف العملية التعليمية (المعلم والطالب وولي الأمر والإدارة المدرسية والموجه التربوي) بهدف رفع كفاءة جودة التعليم. وبذلك يكون لكل مدرسة منصتها التعليمية الخاصة بها على الإنترنت حيث يستطيع كل من المعلم والطالب وولي الأمر والإدارة المدرسية والموجه التربوي، الدخول إليه من خلال اسم مستخدم وكلمة المرور الخاصة به.

ويقدم هذا النظام لأطراف العملية التعليمية العديد من الخدمات لمدير المدرسة كإدارة صفحة المدرسة، والتواصل والتفاعل على موقع المادة والفصل، ومتابعة خطط الدروس المنشورة على موقع المادة، ومتابعة اداء الطلاب والمعلمين، فيما يتيح النظام للنائب الأكاديمي، التواصل والتفاعل على موقع المادة والفصل، والاطلاع على ملف انجازات الطالب، ومتابعة خطط الدروس المنشورة على موقع.

About The Author

Reply