ننشر قائمة أهم المستشفيات الحكومية والخاصة الموجودة في أنحاء الدولة

ننشر قائمة أهم المستشفيات الحكومية والخاصة الموجودة في أنحاء الدولة

ننشر قائمة أهم المستشفيات الحكومية والخاصة الموجودة في أنحاء الدولة

ننشر قائمة أهم المستشفيات الحكومية والخاصة الموجودة في أنحاء الدولة

انطلاقا من رؤية قطر الوطنية 2030 وتنفيذاً للإستراتيجية الوطنية للصحة 2011- 2016 ، تبذل دولة قطر جهودا حثيثة لتطوير القطاع الصحي المتمثل في المرافق الصحية والمستشفيات على وجه الخصوص وذلك بغرض تقديم أفضل وأرقى خدمات الصحة والرعاية الطبية المتطورة وإيصالها لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين في دولة قطر.

وتنتشر في جميع أنحاء دولة قطر، العديد من المستشفيات الحكومية التي تغطي جميع التخصصات الطبية، وتقدم مختلف الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين والزوار، وفيما يلي أهم المستشفيات الحكومية الموجودة في أنحاء الدولة:

مستشفى حمد العام

يقدم مستشفى حمد العام العديد من خدمات الرعاية الصحية والتي تشمل خدمات الطوارئ والرعاية الطبية الطويلة والقصيرة وخدمات استقبال المرضي بالعيادة الخارجية والعيادة الخاصة المسائية. كما يوفر المستشفى خدمات طبية أخرى والتي تغطي قطاعا كبيرا من المواطنين والمقيمين والزائرين في دولة قطر.

مستشفى الوكرة

يوفر مستشفى الوكرة خدمات طبية متنوعة تشمل الرعاية الطبية المتخصصة والخدمات الطبية المتميزة بما فيها الرعاية الصحية قصيرة وطويلة الأمد. ويحتوي المستشفى على وحدات للفحوصات العامة والمتخصصة وعيادة تختص بطب الأطفال والأسنان، وعيادة متخصصة في علاج الحروق، وعيادة الأمراض الجلدية. كما يحتوي على قسم خاص برعاية مرضى السكري والجراحة العامة.

مستشفى الخور

يقع مستشفى الخور في الجزء الشمالي من الدوحة حيث يوفر مجموعة من خدمات الرعاية الصحية والطبية المتخصصة التي تشمل طب ورعاية الأطفال، وأمراض النساء والولادة، والجلدية، ورعاية الطوارئ، والتشخيص العام، وخدمات غسيل الكلى، والعلاج الطبيعي، والجراحة العامة والعمليات الصغيرة الطارئة.

مستشفى النساء

يوفر مستشفى النساء مجموعة متطورة من خدمات الرعاية الصحية والخدمات الطبية التي تختص بأمراض النساء والتوليد والجراحة ورعاية ما قبل الولادة. ويحتوي المستشفى على وحدة عناية مركزة للأطفال حديثي الولادة، ووحدة لخدمات الكشف المبكر. كما يقدم المستشفى الخدمات الطبية الطارئة الخاصة بالولادة المبكرة.

مركز طوارئ الأطفال

يقع مركز طوارئ الأطفال الرئيسي في منطقة السد، حيث يعد هو المركز الأساسي لشبكة الفروع التابعة الأخرى الموزعة على مختلف أرجاء دولة قطر، والتي تقدم الرعاية الطبية ذات الجودة العالية للمرضى من الأطفال بعمر 14 سنة فما دون. ويقدم المركز والمراكز الأخرى التابعة له جميع الفحوصات التشخيصية والعلاجية الشاملة للمرضى من الأطفال.

مستشفى القلب

يوفر مستشفى القلب مجموعة متميزة ومتخصصة من الخدمات الطبية التي تُعنى بجراحة القلب والصدر، بالإضافة إلى خدمات الاستشارات الطبية والتوعوية الخاصة بصحة القلب. المستشفى مجهز بأحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في عمليات الصدر والقلب المفتوح، كما يقدم المستشفى خدمات طبية طارئة تختص بأمراض القلب.

مستشفى الرميلة

يقدم مستشفى الرميلة مجموعة من خدمات الرعاية الصحية المتميزة والمتخصصة بما فيها جراحة الأنف والأذن والحنجرة والعيون والجراحة التجميلية. ويعمل المستشفى بجميع موظفيه وطواقمه من أجل توفير خدمات رعاية صحية آمنة وحانية وفعّالة لجميع المرضى بدءًا من خدمات التشخيص، ومرورًا بالخدمات العلاجية للحالات الحرجة، ووصولاً إلى خدمات التأهيل .

المستشفى الكوبي

يقدم المستشفى الكوبي مجموعة من الخدمات الطبية الجراحية المتميزة مثل خدمات القلب، والأسنان، والجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى خدمات طوارئ الأطفال والبالغين، والطب الباطني.

المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان

يعد المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان – عضو مؤسسة حمد الطبية – هو المستشفى الرئيسي لعلاج السرطان في دولة قطر. ويقوم المركز بتقديم الرعاية لمرضى السرطان ممن هم بحاجة إلى الخدمات العلاجية المستمرة مثل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، ويقدم خدماته لعلاج أمراض الدم. كما سيقوم قريبًا بافتتاح أول مركز لزراعة النخاع العظمى في قطر.

سبيتار

يعتبر مستشفى سبيتار من أوائل المؤسسات الطبية في منطقة الخليج والشرق الأوسط التي تهتم بالطب الرياضي وطب العظام والإصابات التي تحدث في الملاعب على وجه الخصوص. ويقدم المستشفى الرعاية الطبية الكاملة والاستشارات التوعوية لجميع الرياضيين، كما يقوم بإجراء عمليات إصابات الملاعب العاجلة عبر استخدام أحدث الأجهزة الطبية في هذا المجال.

المستشفيات الخاصة

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المستشفيات الخاصة في دولة قطر التي تقدم خدمات طبية حديثة ومتكاملة، وتتضمن على سبيل المثال:

المستشفى الأهلي

منذ إنشاء المستشفى الأهلي في عام 2004، وهو يقدم خدمات الرعاية الصحية في بيئة مريحة وملائمة، وقد تم تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لضمان تحقيق أفضل خدمة طبية للمرضى.

مستشفى العمادي

يضمّ مستشفى العمادي مجموعة من الأطباء والمساعدين المؤهلين عالميًا ضمن طاقم عمل يسعى جاهدًا لتوفير الخدمات الطبية الأفضل في جو من الراحة والأمان والرعاية بهدف إرضاء وخدمة المريض على مدار الساعة.

مستشفى عيادة الدوحة

يوفر مستشفى عيادة الدوحة خدمات صحية متطورة من خلال نخبة من الأطباء من ذوي الخبرة العميقة في شتي المجالات الصحية، ولدى المستشفى العديد من العيادات الخارجية المعروفة للمواطنين والمقيمين.

المستشفى الأمريكي

تتميز الخدمات الطبية المقدمة من المستشفى الأمريكي بالاحترافية والجودة، فمن خلال مجموعة من الأطباء المميزين في جميع التخصصات يحتفظ المستشفى بدور ريادي في قطاع الصحة العامة مع الحفاظ على جميع التزاماته المجتمعية داخل دولة قطر.

About The Author

Reply