هيئة الطيران المدني: ضرورة تحميل تطبيق احتراز على هواتف القادمين إلى قطر

دعت الهيئة العامة للطيران المدني جميع شركات الطيران إلى التقيد بما جاء في بيان مكتب الاتصال الحكومي بخصوص سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر وقبول المسافرين على الرحلات القادمة إلى مطار حمد الدولي .

وأكدت الهيئة – في تعميم لشركات الطيران اليوم الأربعاء – على ضرورة الوضع في الاعتبار ضر ورة تحميل تطبيق “احتراز” على الهواتف المحمولة الخاصة بجميع القادمين .

وأشارت الهيئة إلى أنه يتم قبول المسافرين القادمين من الدول “منخفضة الخطورة” على الرحلات القادمة إلى مطار حمد الدولي على أن يتم التأكيد عليهم باتباع الإجراءات التي نص عليها بيان مكتب الاتصال الحكومي.

وأعلن مكتب الاتصال الحكومي – أمس – أنه في إطار الرفع التدريجي للقيود المفروضة في دولة قطر جراء جائحة كورونا (كوفيد-19) وبناءً على سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق، فقد تم مراجعة السياسات المتعلقة بالسفر التي سيتم العمل بها اعتباراً من يوم السبت الموافق 1 اغسطس، وذلك بناء على مؤشرات الصحة العامة في دولة قطر وبقية دول العالم.

و يلزم جميع القادمين إلى دولة قطر من الدول منخفضة الخطورة بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا فور وصولهم إلى المطار، والتوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع، علماً بأن حالة الشخص في تطبيق احتراز ستكون باللون الأصفر أي أنه ملزم بالحجر الصحي. وبعد انقضاء الأسبوع، على الشخص أن يتوجه إلى أحد المراكز الصحية المعتمدة للقيام بفحص كورونا (كوفيد-19) مرة أخرى، فإذا كانت الحالة إيجابية يتم نقل الشخص إلى العزل، وإذا كانت سلبية فإن فترة الحجر تنتهي بانتهاء الأسبوع وتتغير حالة الشخص في تطبيق احتراز إلى اللون الأخضر.

كما يلزم جميع القادمين من الدول التي لم يرد ذكرها في قائمة الدول منخفضة الخطورة والتي تم اعتماد مراكز فحص كوفيد-19 فيها بالفحص والحصول على شهادة الخلو من الفيروس قبل السفر بمدة لا تزيد عن 48 ساعة. كما يلتزم القادمون بالحجر المنزلي لمدة أسبوع فور وصولهم إلى الدوحة مع اتباع سياسة وشروط القادمين من الدول منخفضة الخطورة المشار إليها أعلاه.

وسيخضع القادمون من بقية الدول التي لم يرد ذكرها في قائمة الدول منخفضة الخطورة والتي لم تعتمد فيها مراكز لفحص كوفيد-19 لحجر فندقي على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الالكتروني لـ “اكتشف قطر“ قبل الوصول إلى دولة قطر.

About The Author

Reply