وزارة التجارة تختتم مهرجان اليوم الوطني التجاري

اختتمت وزارة التجارة والصناعة أمس فعاليات النسخة الأولى من مهرجان اليوم الوطني التجاري والذي أقيم ضمن اطار احتفالات الدولة باليوم الوطني، على مدار 6 أيام بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة.

وحقق المهرجان بنسخته الأولى نجاحاً باهراً، حيث حظي بمشاركة واسعة من قبل الشركات والمؤسسات والمحلات التجارية في الدولة، اذ شارك 14 مجمعاً تجارياً، بالإضافة إلى أكثر من 600 متجر وشركة في إقامة عروض وتنزيلات وتخفيضات غير مسبوقة، من قطاعات التجزئة والضيافة والترفيه والتعليم وعيادات ومراكز طبية، ومراكز تجميل وشركات الخدمات وغيرها.

وقد شاركت الشركات والمؤسسات والمحلات التجارية بالمهرجان من كافة قطاعات التجارة والخدمات مثل «المجمعات التجارية والاستهلاكية والمطاعم، والمحلات التجارية ، صالونات التجميل الضيافة والفنادق، والأندية الرياضية، والخدمات الصحية والجمالية، والمعاهد، والخدمات الترفيهية….الخ » ،حيث تميزت واجهاتها بملصق الشعار الذي تم تصميمه خصيصاً للمهرجان وتم توزيعه على كافة المشاركين بالمجان.

هذا وقد حققت وزارة التجارة والصناعة والمجلس الوطني للسياحة هدفهما من المهرجان والذي تمثل بدعم القطاع الخاص وتعزيز الطلب في قطاع التجزئة، اذ ساهم المهرجان بشكل فعال في تنشيط الحركة التجارية في السوق المحلي ودعم اقتصاد الدولة، وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية، وخلق بيئة تساهم في تعزيز نمو القطاع التجاري.

هذا واختتمت وزارة التجارة والصناعة امس، فعاليات الجناح الذي أقامته في درب الساعي في اطار احتفالات الدولة باليوم الوطني، حيث شهد الجناح اقبالا كبيرا من قبل طلاب المدارس والجمهور.

واشتمل الجناح على مكان لسجل الزوار الذي يوثق توقيعاتهم وكتاباتهم المعبرة في حب الوطن عبر آيباد متصل بشاشة مكبرة تظهر عليها التوقيعات والكتابات، حيث حظيت بآلاف التوقيعات والعبارات الوطنية.

وتضمن برنامج فعاليات الوزارة عدداً من الأنشطة المبتكرة والتي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، لتوعية وتثقيف الجمهور بشكل مميز ومختلف، حيث أقيمت على فترتين صباحية ومسائية.

إلى جانب ذلك قدمت الوزارة برامج ومسابقات مختلفة ومتنوعة استهدفت جميع الفئات العمرية، مع التركيز على فئة الأطفال، بهدف تسليط الضوء بصورة أكبر على قطاعات الوزارة الثلاثة وهي شؤون التجارة، والصناعة ، وحماية المستهلك، بما يحقق أهداف الوزارة ويتوافق مع رؤية اليوم الوطني.

هذا وقد اشتملت الفعاليات على برامج مختلفة توعوية وتثقيفية وأنشطة مختلفة لعامة الجمهور، تعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة، والتي تركز على كيفية الاستثمار من خلال بدء مشروعات جديدة بطريقة مبسطة، والتأكيد على غرس عادات الشراء الصحيحة من خلال التسوق الذكي، وكيفية اختيار السلع ومقارنتها، وكيفية عمل الموازنة المالية للأسرة وغيرها من الرسائل التوعوية الهامة للمجتمع، وأهمية دور المستهلك كشريك أساسي لحماية حقوقه، كما منحت وزارة التجارة والصناعة شهادات للأطفال المشاركين في فعاليات جناحها خلال الفترة 12 إلى 20 ديسمبر 2018.

About The Author

Reply