وزارة التجارة والصناعة تعلن أسعار المعقمات والمطهرات في الأسواق

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الأربعاء عن إصدار قرار لجنة تعيين الحد الأقصى للأسعار ونسب الأرباح رقم (1) لسنة 2020 بتحديد الحد الأقصى لأسعار بيع المعقمات والمطهرات في الدولة.

وقالت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني إن إصدار هذا القرار يأتي تنفيذاً للتدابير الوقائية التي أرستها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا ( كوفيد -19) ومكافحة الارتفاع غير المبرر في أسعار بيع منتجات التعقيم والمطهرات وردع الممارسات الاحتكارية والغش التجاري وضمان حق المستهلك في الحصول على هذه المنتجات بأسعار مناسبة.

ونصت المادة الأولى من القرار على تحديد السعر الأقصى لبيع المعقمات والمطهرات وفقا لقائمة تشمل كافة منتجات المعقمات والمطهرات.

ونوهت المادة الثانية من القرار بأنه يحظر على منافذ البيع والصيدليات وعلى كافة الجهات التي تقوم ببيع المعقمات والمطهرات تجاوز الحد الأقصى لأسعار المنتجات المشار إليها في القائمة. وتم بموجب المادة الثالثة إلزام كافة الجهات المختصة بتنفيذ هذا القرار والعمل به من تاريخ صدوره على أن يتم نشره في الجريدة الرسمية.

ونوهت وزارة التجارة والصناعة أن أسعار المنتجات التي نصت عليها القائمة المرفقة بالقرار تعد الحد الأقصى لأسعار بيع المعقمات والمطهرات ولا يسمح بتجاوزها حيث ستتولى الوزارة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المخالفين لهذا القرار.

وستعمل الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية للتأكد من التزام المزودين والتجار بقرار لجنة تعيين الحد الأقصى للأسعار ونسب الأرباح رقم (1) لسنة 2020 القاضي بتحديد أسعار بيع المعقمات والمطهرات ومتابعة مدى تقيُّد المعنيين بالتزاماتهم المنصوص عليها وضبط أي مخالفات بهذا الشأن.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من خلال قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001

– البريد الالكتروني: [email protected]

– حساب وزارة التجارة والصناعة على مواقع التواصل الاجتماعي

– تويتر @MOCIQATAR

– إنستجرام MOCIQATAR

  • تطبيق وزارة التجارة والصناعة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة أجهزة الآيفون والآندرويد MOCIQATAR

About The Author

Reply