وزارة التعليم تستقبل 750 طلباً للابتعاث الداخلي والخارجي

وصل عدد المتقدمين للبعثات الداخلية والخارجية لبعثات وزارة التعليم والتعليم العالي أكثر من 750 طالباً وطالبة، ومرجح أن يزيد العدد. وكشف السيد صالح المفتاح رئيس قسم القبول والتسجيل أن الإقبال يزداد من الطلبة على دراسة العلاقات الدولية والقانون والشؤون الدولية باللغات المدرجة غير الناطقة باللغة الإنجليزية كاللغة الإيطالية واللغة الفرنسية. وأوضح أن التسجيل في برنامج “طموح” تجاوز (70) طالباً حتى الآن جلهم من الإناث.

وقد أتاحت وزارة التعليم للطلبة الفرصة للتقدم لجميع برامج الابتعاث محلياً وخارجياً بالإضافة إلى برنامج الجسر الأكاديمي وبرنامج البعثة الأميرية بالطلب والتسجيل من خلال بوابة الطالب الإلكترونية بموقع وزارة التعليم والتعليم العالي؛ مؤكدة أنه لن يتم قبول أي طلب إلا عن طريق الموقع.

ويأتي تنفيذ برنامج الابتعاث الحكومي استجابة للتوجيهات السامية للقيادة الرشيدة بضرورة أن يتوجه الشباب القطري إلى الاختصاصات كافة، فضلاً عن سعي الدولة لتمكينه من العمل بكافة القطاعات؛ من خلال تنفيذ خطط الابتعاث وتوفير فرص التعيين والتدريب والتطوير.

ويهدف برنامج الابتعاث الحكومي إلى توفير كوادر بشرية قطرية متخصصة، تلبي احتياجات سوق العمل، وأن إجمالي عدد المبتعثين في برنامج الابتعاث الحكومي يبلغ 4171 مبتعثاً هم الآن على مقعد الدراسة، وذلك منذ إطلاق هذا البرنامج عام 2015م. وحددت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي التخصصات المستهدفة في إطار خطة الابتعاث الحكومي للعام 2019/ 2020م، وعددها 1942 تخصصاً موزعة على دراسة البكالوريوس والدبلومات المتخصصة وغيرها من التخصصات التي تحتاجها الدولة وسوق العمل.

About The Author

Reply