التصنيفات
محليات

وزارة التعليم تفتح باب التسجيل بمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا للبنين

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن فتح باب التسجيل للدفعة الثالثة لطلاب مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين للعام الأكاديمي 2021/2020، ويستمر حتى العشرين من شهر فبراير الجاري.

وأوضحت الوزارة أن عملية التسجيل تتم عبر الرابط : http://www.edu.gov.qa/ar/ServicesCenter/Pages/StudentRegisteration.aspx ، حيث يتم تلقي طلبات التسجيل المبدئي للطلاب القطريين فقط في مدارس البنين الحكومية والدولية للمرحلة التعليمية (الصف الثامن) للالتحاق بالعام الأكاديمي المقبل، وللبدء في خوض اختبارات القبول.

ودعت الوزارة أولياء الأمور والطلاب إلى تعبئة نموذج الطلب وتحميل المستند المطلوب بعد الاطلاع على شروط القبول والتسجيل والتي حددتها بالنسبة للطلاب المستجدين أو بالنسبة للطلاب المحولين من المدارس الحكومية والخاصة.

ومدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين هي مدرسة حكومية تقدم منهجاً حديثاً قائماً على تكامل (العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات) باللغة الإنجليزية للطلاب القطريين البنين من الصف التاسع والثاني عشر، وتسعى إلى تخريج جيل من الطلبة القطريين المُبدعين والمُبتكرين، والقادرين على تحقيق مهارات القرن الواحد والعشرين، والتنافس على المستوى العالمي.

ومن هذا المنطلق هناك معايير لاختيار نخبة من الطلبة القطريين المُتميزين للالتحاق بالمدرسة، علما أن عملية الاختيار تمر بعدة مراحل تشمل مجموعة من الاختبارات والبرامج التدريبية، حيث سيتم اختيار 60 طالباً فقط للالتحاق بالمدرسة.

وتتلخص أهداف المدرسة في السعي لتقديم مستوى تعليمي نوعي لجميع الطلبة من خلال توفير مناهج تعليمية عالية الجودة تُركز على مهارات البحث والاستقصاء والتفكير الإبداعي، وتساهم في بناء قدراتهم للالتحاق بأرقى الجامعات المحلية والعالمية. كما تقدم المدرسة مجموعة من البرامج التعليمية المُصممة خصيصاً من قبل الجامعات المحلية لدمج الطلبة في مجموعة من المشاريع البحثية والتطبيقية التي تتناسب مع قدراتهم وميولهم وفئتهم العمرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *